جون ماكين : عمليات الذبح في حلب تكسر القلوب وما يجري هناك إشارة لانهيار نظام العالم

جون ماكين : عمليات الذبح في حلب تكسر القلوب وما يجري هناك إشارة لانهيار نظام العالم

صحيفة المرصد:قال السيناتور الأمريكي، جون ماكين، إن ما يحدث في سوريا إلى جانب أمور أخرى في العالم تعتبر من وجهة نظره “إشارة محتملة لانهيار” النظام العالمي الذي وضع في أعقاب الحرب العالمية الثانية.

جاء ذلك في مقابلة حصرية لماكين مع شبكة سي إن إن الأمريكية حيث أوضح: “نرى عمليات الذبح في حلب بصور تكسر القلوب، كل هذا يجري بسبب الإخفاق الكامل للقيادة الأمريكية، فعندما لا تقود الولايات المتحدة الأمريكية فإن أشخاصاً آخرين سيتولون القيادة، ولهذا نرى الذبح في حلب.”

وأضاف ماكين: “كسر قلبي لما يجري في حلب، الإبادة الجماعية التي تحصل هناك، إحدى أكبر المذابح الجماعية في القرن العشرين.. وعلى الولايات المتحدة الأمريكية القيام بالكثير في سبيل استعادة موقعها والدفاع عن هذه الأمة.”

وتابع السيناتور الأمريكي قائلاً : “عندما نرى احتجاز السفن والهجمات الإلكترونية وتقطيع أوصال سوريا وكل الكوارث التي تقع هناك، في الوقت الذي نجلس فيه نشاهد ما يحصل، فهذا يمكن أن يكون إشارة إلى انهيار النظام العالمي الذي تأسس بعد الحرب العالمية الثانية، وهو النظام الذي صنع أكثر الأوقات سلامة وأمنا في تاريخ العالم.”

التعليقات مغلقة.

9 تعليقات

  • 9
    معلم متقاعد

    نعم صدق النظام العالمي ينهار والدول الكبرى تقود الإنهيار والقيم العالمية تتساقط والفاسدون يحكمون العالم . عصابات وتجار يحكمون أقوى دول العالم ويتنافسون في الفساد وظلم الشعوب ولا كوابح لذلك .

  • 8
    كان بامكانكم التدخل ! ولكن اردتم بدل ذلك زيادة الكره والحقد

    لذلك وضعتم السعودية في مواجهة ضد سوريا وإيران والعراق وزيادة الحقد والكره للأبد بل إشعال الحروب بالوكالة ! وانتم بالغرب لم تتدخلوا ! اطحتم بصدام ولم تنتظروا قرار اممي

  • 7
    كان بامكانكم التدخل ! لعب اليهود الأذكياء لن ينتهي !

    بدأت الحرب بمدة طويلة قبلما تتدخل روسيا ! لماذا لم تتدخلوا وتنهوا الحرب ! ولكن بمعرفتكم بان القضاء على بشار بسرعه لن يفيد في الصرعات الشرق الاوسطية لذلك اطلتم امد الحرب !

  • 6
    اطياف راحلة

    **** مثل قطعان الابل والرعاة الغرب .. يلعبون***

  • 5
    غير معروف

    نسيت افغانستان والعراق حتي المظاهرات السلميه ومواقع الاعراس ضربتوها بالطائرات والقنابل غير الدهس بالدبابات ووووو

  • 4
    عباس

    الفيتو أفسد السياسة الدوليه ، كم مره إستخدمت أمريكا حق النقض ضد مصالح الفلسطينيين ، يجب أن تكون حقوق الجميع في العيش بحريه وكرامه محفوظة ومصانه .يد الله مع الجماعة ، التصويت يجب أن يكون بالأغلبيه

  • 3
    تميم

    ارجل واحد

  • 2
    ابوسالم

    سلامة قلبك ياحٓنين

  • 1
    ٤٢٠

    فهم ربعك يابو ماكين