رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو:أمريكية وزوجها الكندي يستنجدان لتحريرهما من الأسر في أفغانستان منذ 4 سنوات

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد-سكاي نيوز:بثت حركة طالبان في أفغانستان شريطا مصورا للرهينتين الكندي جوشوا بويل وزوجته الأميركية كاتلين كولمان، وظهر فيه لأول مرة طفليهما اللذين ولدا في الاحتجاز.
وكانت كولمان (31 عاما)، حاملا عندما اختطفت رفقة زوجها على أيدي مسلحي حركة طالبان المتشددة عام 2012 في أفغانستان، بينما كانا في رحلة في أرجاء هذا البلد.
وناشدت كولمان في الفيديو، الحكومتين الأميركية والكندية، للتحرك من أجل وضح حد لما سمته "الكابوس الدرامي" لعائلتها، وتساءلت: "كيف يتركوننا هكذا ومعنا طفلين ولدا وسط كل هذه المشاكل؟".
كما طالبت كولمان الرئيس الأميركي المنتخب، دونالد ترامب، بالتحرك من أجل الإفراج عنها وعن أسرتها، قبل انتقام حركة طالبان منهم بتنفيذ عقوبة الإعدام أو الذبح.
واكتفت كولمان بالقول إن "طفليها لا يزالان على قيد الحياة"، مضيفة: "لقد شهد أطفالي ظروفا صعبة، ورأوا كيف أن والديهما قد أهينا"، مطالبة ترامب، والرئيس الأميركي باراك أوباما بتخليصهم من أيدي الخاطفين.
وأعرب المتحدث باسم وزارة الخارجية الكندية عن "قلقة العميق" بشأن سلامة جوشوا بويل وزوجته كولمان وطفليهما، داعيا إلى إطلاق سراح الأسرة بدون أي شرط أو قيد.
وامتنع مسؤولون أميركيون عن التعليق على شريط الفيديو الجديد، على عكس ما فعل المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية جون كيربي بعد الفيديو الأخير للزوجين في أواخر أغسطس الماضي.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up