رئيس التحرير : مشعل العريفي

حلب تحت الاحتلال .. كتيبة “روسية” تصل إلى الأحياء الشرقية بعد يوم من إكمال عملية تهجير أهلها - فيديو

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد - أوينت نت:كشفت موسكو عن ارسال كتيبة من "الشرطة العسكرية الروسية" إلى حلب بحجة "توفير الأمن"، وذلك بعد يوم من اكمال عملية تهجير أهل الأحياء الشرقية للمدينة، من قبل ميليشيات إيران، في الوقت الذي أمر فيه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بتوسيع قاعدة طرطوس.
ونقلت وسائل إعلام روسية عن وزارة الحرب الروسية قولها إن كتيبة من الشرطة العسكرية وصلت إلى حلب لتقديم "المساعدة" في مجال ضمان النظام وتوفير الأمن".
وبحسب وزارة الحرب الروسية، فإن الكتيبة نفذت قبل انتقالها إلى سوريا، سلسلة من تدريبات إضافية في أحد ميادين التدريب الروسية ومن ثم نقلت بواسطة طائرات النقل العسكري إلى حميميم.
وستعمل على توفير أمن عناصر نزع الألغام الروس وأمن المستشفى الميداني الروسي المتنقل وأمن القوافل الإنسانية، وفقاً لمزاعم الوزارة.
وكان وزير الحرب الروسي سيرغي شويغو، قد أكد في وقت سابق من يوم الجمعة خلال رفع تقريره إلى رئيسه فلاديمير بوتين، أنه "تم إرسال كتيبة من الشرطة العسكرية الروسية إلى حلب للحفاظ على النظام العام هناك".
وجاء ذلك عقب اعتبار بوتين أن السيطرة على أحياء حلب الشرقية أهم عوامل "التطبيع الكامل للوضع في سوريا والمنطقة بشكل عام".
يشار أن ميليشيات إيران احتلت أمس الجمعة أحياء حلب الشرقية بالكامل، وذلك بعد خروج آخر دفعة من الثوار مع سلاحهم الخفيف إلى ريفي حلب وإدلب.
https://youtu.be/7Z_hU8Ts7uY

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up