رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو : فيلم وثائقي يفضح انقلاب المخلوع صالح و الحوثيين عبر مكالمات مسربة

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد:نشر موقع الجزيرة نت تفاصيل سرقة الحوثيين والرئيس المخلوع علي عبد الله صالح للأسلحة من مخازن الجيش بعد انقلابهم على حكومة الرئيس الشرعي عبد ربه منصور هادي.
كما أفصح الموقع عن اتصالات سرية ومقاطع مصورة، ووثائق تنشر لأول مرة، تظهِر نهب الحوثيين للأسلحة الثقيلة والصواريخ، وقدرتهم العسكرية الحقيقية.
وفي تسجيل مسرب أوضحت محادثة لعلي صالح مع الشيخ كهلان أبو شوارب محافظ عمران السابق المقرب منه، يحرض فيه بشكل مباشر على قائد اللواء 310 العميد حميد القشيبي، وقد سجلت هذه المكالمات بين يوليو/تموز وسبتمبر/أيلول 2014.
قام الحوثيون كما كان يريد المخلوع بتصفية القشيبي الذي أعلن انضمامه لثورةِ الشباب الشعبية التي أطاحت بصالح من السلطة عام 2011، واقتحموا في يوليو/تموز 2014 عمران واستولوا على سلاح اللواء 310 وجميع ألوية المحافظة، ما شكل نقطة تحول رئيسية لصالح الجماعة المتمردة، وضاعف من قدراتها التسليحية ليغدو طريق صنعاء بعدها ممهدا.
ومن جانب آخر كشف اتصال المسرب بين الرئيس المخلوع والصحفي المقرب منه نبيل الصوفي، امتعاض صالح من هيكلة الجيش التي أطاحت بنجله وأقربائه من قيادة القوات المسلحة. وهنا بدأَ صالح بالإيعاز للقادة الموالين له بالتمرد،وبدأَ خطته لتسريب سلاح الحرس لمليشيا الحوثي انتقاما من السلطة الشرعية.
ووفقاً لتسجيل آخر أظهر استخفاف صالح بأكبر قبائل اليمن (حاشد) والتي تحيط بالعاصمة صنعاء، ويدعو في المكالمة الهاتفية مع (الشيخ مبخوت المشرقي) أحد وجهاء حاشد المقربين منه بالسماح للحوثيين بدخول صنعاء وترك آل الأحمر لمواجهة مصيرهم مع الحوثيين، وهو ما استجاب له المشرقي ليتم بعد ذلك دخول الحوثيين صنعاء ونجاح الانقلاب على السلطة الشرعية .
https://youtu.be/ALC__0G8HJs

arrow up