رئيس التحرير : مشعل العريفي

رغد صدام حسين تكشف عن نصيحة والدها لها.. وتتحدث عن زوجها وأبنائها

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: قالت رغد صدام حسين، ابنة الرئيس العراقي الراحل، ردًا على سؤال عن النصيحة التي قدمها صدام حسين لها: «الإنسان موقف، جملة أثرت في كثيرا، وقالها لي في أحد الأيام بعد نقاش طويل مع اخوتي واخواتي على الغداء، في ذلك الوقت وفي ذلك العمر يمكن أن وقعها لم يكن كبيرا علي ولم أكن أعرف معناها العميق، لكن بمرور الوقت وتعاقب الأحداث والظروف الصعبة التي مررت بها بعدة مراحل كنت أتذكر هذا الأمر بأن الإنسان موقف، وعلى أساسها قراراتي بالحياة اتخذها، وعلى هذا الأساس ربيت أولادي».
جاء ذلك في مقابلة مع CNN حيث قالت ردا على إن كان لديها رسالة توجهها للعراق والعراقيين: «والله العراقيين ملوا رسائل ونصائح ووعظ ووعود، 13 عاما.. ملوا كثيرا والعراقيون شعب واعي ومثقف وناضج ومر بتجارب صعبة لا يحتاجون نصيحتي، أكيد ما مروا به كبير ومن المؤكد خرجوا بخلاصات كبيرة، ونلاحظ من الأحداث وردود الأفعال وما على يوتيوب نرى، الله يعينهم على يمرون به بشكل يومي وأدعي لهم بأن الله يأخذ بأيديهم ويعبر بهم إلى بر الأمان وينصرهم على أعدائهم».
وتحدثّت رغد عن زوجها وأولادها قائلة: «كانت أوقات صعبة بالنسبة لي، وجدت نفسي عالقة بين عائلتين، والدي واخوتي من جهة، وبين زوجي وأطفالي من جهة أخرى»، ملقية الضوء على أن أطفالها لا يحملون أي ضغينة تجاه عائلتها بعد مقتل والدهم العام 1996.
وأضافت: «يصعب على العائلات العادية فهم ذلك، ولكن كل أفراد العائلات الحاكمة ليسوا بأفراد عاديين، وفي بعض الأحيان يصعب فهم مدى تعقيد حياتهم»، مشيرة إلى أنه ورغم كل ما جرى «وحتى اللحظة الأخيرة والدي بقي راضيا وفخور بي».

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up