رئيس التحرير : مشعل العريفي

فيديو .. الداعية الأمريكي حمزة يوسف : الولايات المتحدة على حافة الانهيار !

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد:سلط الداعية الأمريكي المسلم حمزة يوسف، نائب رئيس منتدى تعزيز السلم في المجتمعات المسلمة، الضوء على داخل الولايات المتحدة ، كما تحدث عن وضع المسلمين بعد وصول دونالد ترامب إلى البيت الأبيض.
جاء ذلك عبر لقاء له مع قناة روسيا اليوم ، حيث قال حمزة يوسف : "أستغرب من أمريكا التي أنتجت الآيفون أن تختار مثل ترامب كرئيساً لها ، فهو خالف كل التوقعات ، أما بالنسبة لنا حالياً نحن المسلمون في أمان بالولايات المتحدة لأن أول بند في دستورها هو حرية الأديان .
وعن ما تمر به الولايات المتحدة من تراكم بالديون قال حمزة يوسف : " الدين العام للولايات المتحدة وصل إلى 20 تريليون دولار وهذا جنون وقد يؤدي إلى الانهيار ، و ما يدور الآن بين أمريكا والأقطاب الأخرى التي تنافسها أسميه بحرب العملات ، والصين كمثال هي منافس قوي لأنها تمتلك الكثير من الأوراق "العملات" ، وهذا يرجع لضخامة انتاجها وتصديرها للدول الأخرى ، بعكس الولايات المتحدة فلا يوجد فيها انتاج حقيقي" .
وتحدث "يوسف" عن عناصر الوحدة في الإسلام مؤكداً أنها لا توجد في أي دين آخر ، فكل المسلمين باختلاف مذاهبهم يؤدون نفس الشعائر وقبلتهم واحدة .
كما أضاف "يوسف" : " نحن لا ننفي الجهاد فالجهاد موجود في ديننا ، ولكن نقول أن الجهاد يكون دفاعاً عن الوطن ، وهو ما يسمى بالجهاد الدفاعي ، إنما فكرة أن تغزو دولة دولة أخرى للدفاع عن نفسها فهذا أمر غير مقبول نهائياً" .
https://youtu.be/V7owwANhKZc

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up