رئيس التحرير : مشعل العريفي

«إشعار أهلية عمل» .. خدمة جديدة لليمنيين لتحويل «بطاقة الزائر» إلى «إقامة»

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : ذكرت مصادر صحفية أن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أطلقت خدمة «إشعار أهلية عمل»، وهي خدمة جديدة مقتصرة على اليمنيين الراغبين في تحويل بطاقة زائر إلى إقامة في السعودية، تنفيذاً لتوجيهات المقام السامي والقاضية بمواصلة تقديم الدعم والتسهيلات للأشقاء اليمنيين تقديراً للظروف الحالية التي تمر بها اليمن.
وبحسب صحيفة «الحياة»، فإن إشعار أهلية العمل والخاص باليمنيين، يعد وثيقة قانونية توثق العلاقة التعاقدية بين الزائر والمنشأة، كما أنها تحل محل رخصة العمل التي ستمكن الأشقاء اليمنيين من تحويل بطاقة الزائر إلى إقامة، إذ تقوم المنشأة (صاحب العمل) بتحديد الرقم الحدودي للزائر، والمهنة، ومن ثم إرسال بيانات المنشأة وبيانات الزائر إلى وزارة الداخلية بعد سداد قيمة الخدمة، لاتخاذ الإجراءات اللازمة.
وتم اعتماد بوابة أجير كجهة لإصدار إشعار أهلية عمل، التي تعمل مع وزارة الداخلية وهي الجهة المعنية بإصدار الرقم الحدودي وتسجيل معلومات الجواز وتطبيق الأمر السامي القاضي بالتحويل إلى إقامات، إضافة إلى وزارة العمل التي يقع على عاتقها توثيق العلاقة التعاقدية بين الزائر والمنشأة من خلال إشعار أهلية عمل من بوابة أجير.
ويشترط في اليمنيين أن يكونوا من حاملي جواز سفر من الحكومة الشرعية لليمن والمسجلة معلوماتهم لدى وزارة الداخلية، ممن سبق لهم الحصول على إشعار زائر.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up