رئيس التحرير : مشعل العريفي

النصر لم يمنح الهلال البطولة

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

* يزعم البعض بين الحين والآخر أن النصر عندما فاز على الشباب في دوري موسم 1405هـ (الدور الثاني) منح صك بطولة هذا الدوري للهلال (جعله يصعد للمنصة) وهذا مخالف للحقيقة.. والقصة وما فيها (باختصار) تكمن في التالي:
** بعد نهاية مباريات الجولة (17) في دوري 1405هـ أصبح رصيد الشباب (30) نقطة متصدرا للدوري وبفارق ثلاث نقاط عن الهلال (في المركز الثاني) صاحب الـ(27) نقطة.. الدوري كان (22) جولة، كما أن الفوز أيامها بنقطتين فقط..
** في مباريات الجولة (18) وتحديداً في عصر يوم الجمعة (11/ 5/ 1405هـ) فاز النصر على الشباب بهدفين (2/ صفر) سجلهما صالح المطلق في الدقيقة (18) من زمن المباراة ومحيسن الجمعان قبل نهايتها بثلاث دقائق.. وفي نفس اليوم والتوقيت (في جدة) كسب الهلال الأهلي بهدفي هذال الدوسري (2/ صفر).. فتقلص الفارق بين الـ(30) في حين ارتفع رصيد الهلال إلى (29) نقطة..
** بعدها فاز الهلال (2/ 1) على القادسية (على ملعب الراكة) وسجلها للهلال صالح النعيمة ويوسف الثنيان.. فارتفع رصيد الهلال إلى (31) نقطة متصدراً للدوري.. بينما خسر الشباب بنتيجة (صفر/ 1) من الاتفاق فتراجع للمركز الثاني.. استمر الهلال في انتصاراته حتى نهاية الدوري.. في حين تعثر الشباب بالتعادل مع النهضة..
** الهلال خاض آخر مباراة له في دوري 1405هـ أمام النصر (دون مشاركة اللاعبين الدوليين في الفريقين).. كما أن الهلال قبل هذه المباراة كان قد حسم بطولة الدوري لمصلحته.. الهلال فاز على النصر (1/ صفر) سجله يوسف جازع فارتفع رصيده إلى (37) نقطة.. وحل الشباب ثانياً برصيد (34) نقطة.. في حين كان الأهلي هو صاحب المركز الثالث بـ(33) نقطة..
** كل ما سبق ذكره كنت أنوي توضيحه منذ فترة بسبب المغالطات المتداولة عن مباراة الشباب والنصر واستفادة الهلال من فوز النصر ولكن هناك ظروف حالت.. وعندما أوضحه من خلال مقال اليوم فلأنني تلقيت قبل أيام اتصالاً هاتفياً من لاعب شبابي شارك في دوري 1405هـ وطلب مني توضيحه فكان لابد من هذا التوضيح لعله يضع حداً للمغالطات المتداولة في هذا الشأن.
كلام في الصميم
** لو زعموا أن عدد بطولات الدوري التي حققها الأهلي (ثلاث بطولات) لربما تجاوزنا ذلك وعلى اعتبار أن الأهلي لديه بطولتا دوري فقط (موسم 78م.. وموسم 84م) ولقلنا: إن الثالثة التي يقصدونها ربما كانت هي (بطولة الدوري العام) التي حققها على حساب الاتفاق بهدف الرجخان عام 69م..
** ولكن أن يقال: إن لدى الأهلي (9) بطولات دوري هنا لابد أن نتوقف اعتراضاً على عدم صحة المعلومة بل وسنقول (هذه من سواليف أم العنزين)..
** المحتقنون وحدهم الذين لا يريدون أن تصدر قائمة (رسمية) بعدد بطولات كل فريق والسبب لأن فريقهم سيكون هو المتضرر الأول والأكبر فيما لو صدرت القائمة، ولأنهم يريدون أن تظل (الأرقام البطولية عائمة) وغير رسمية حتى يستمر تحريفهم للتاريخ وعبثهم بأرقامه.. وتضليلهم للأجيال المتعاقبة..
** في غمرة (التظلم) الأهلاوي المصطنع (إعلامياً وجماهيرياً) من التحكيم والتحريض ضد الهلال جاءت الأخطاء التحكيمية المخجلة التي (نحرت) فريق ضمك ولمصلحة الأهلي لتقول لهؤلاء (المتظلمين) اصمتوا.. أنتم آخر من يتحدث عن ظلم الحكام.. واللجان.
** عندما كان (العدل) هو السائد في قرارات اتحاد الكرة ولجانه والعمل فيه يسيرا وفق إستراتيجية واضحة وناجحة كانت المنافسة مقتصرة فقط على داخل أرض الملعب.. ولكن بعد أن تضاءل حجم (العدل) في المواسم الأخيرة وأصبح اتحاداً ضعيفاً ويكيل بمكيالين وتضاعفت أخطاء الحكام انتقلت المنافسة إلى خارج الملعب وإلى وسائل الإعلام (تناحر.. تهريج.. وتحريف)..
** عندما يخسر فريقك ربما لا يعني أنه سيئ وأنه لزاماً عليك انتقاده.. كما أنه عندما يفوز قد لا يعني أنه مميز وأنه من واجبك عدم توجيه النقد له..
** ضرب الوجه أبشع من مسك الشعر.. لكنهم في لجنة الانضباط عاقبوا (الضارب) بالإيقاف عن مباراة واحدة (مقهوي الأهلي).. في حين عاقبوا (الماسك) بالإيقاف عن مبارياتين (ديقاو الهلال)..
وقفات ساخنة
** إبان منافسة الاتحاد للهلال على البطولات إلى جانب الشباب كان يتغزل كثيراً بالهلال وأمجاده وبطولاته إلى درجة أن هناك من ظن أنه (هلالي الميول).. ولكن بعد أن أصبح فريقه الأهلي هو المنافس للهلال صار يغمز.. ويلمز.. ويحرض ضد الهلال ويشكك في بطولاته وانتصاراته.. إنه زمن المتلونين!!
** في إحدى الصحف قبل أيام ذكر رئيس ضمك محمد الغروي أن ضمك عندما هزم النصر في تصفيات كأس الملك موسم 1984م كان ماجد عبدالله ومحيسن الجمعان على رأس القائمة النصراوية في المباراة.. وهذا غير صحيح لأنهما حينها كانا يشاركان مع المنتخب في تصفيات لوس أنجلوس..
** وللتذكير.. ضمك فاز بنتيجة (2/ 1) على النصر وسجل أهداف ضمك عبدالله جلفان ومحمد سويد وللنصر فهد الهريفي.. كما أن المباراة امتدت إلى شوطين إضافيين وشهدت طرد لاعب ضمك راشد علي مع بداية الشوط الإضافي الثاني.. والنصر كان هو البادئ بالتسجيل.. وأقيمت المباراة في يوم (6/ 4/ 1/84م)..
** خاتمة.. عندما أقرأ مقالاته التحريضية ضد الهلال أسأل نفسي وقتها أين مثل هذا النوع من المقالات عندما كانت المنافسة على بطولة دوري الموسم الماضي منحصرة بين الأهلي والنصر؟.. إنه يعاني من عقدة اسمها الهلال لاعتبارات تاريخية ونفسية.. الله يكون في عونه.
نقلا عن الجزيرة

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up