الأهلي والاتحاد تاريخ أخضر

أحمد الشمراني 1 يناير, 2017 , 7:33 ص
أحمد الشمراني

بقلم : أحمد الشمراني

• منذ خمس سنوات والأهلي فارد جناحيه على الاتحاد ما بين فوز وآخر دون أن نسمع أو نقرأ تقليلاً من أي أهلاوي بالاتحاد وهذا بلا شك الأصل والصورة في روح المنافسة وأعرافها.

• وإن زدت ففي آخر ثلاث مواجهات على البطولات كان الأهلي بطلها كأس ملك وكأس ولي العهد وكأس فيصل وفي آسيا كان هناك معركة خروج المغلوب كسبها الأهلي من أمام الاتحاد متأهلاً للنهائي وفي ثنايا التاريخ أرقام لا تكذب شاهدة على السبع السنوات العجاف وعلى فارق رقمي يعطي الأهلي أفضلية في أيهما أكثر فوزاً في مجمل المواجهات التي جمعت بين الفريقين في مختلف المنافسات أذكر بهذا بعض الأحبة والذين عبثوا بالمنافسة وشرفها منذ أن فاز الاتحاد على الأهلي في مباراة اللغط التحكيمي أي أن هؤلاء إلى الآن وهم يقدمون لنا القبح صباح مساء تهكماً وسخرية بمروض الصعب الأهلي الذي يعرف ما له وما عليه في سوق المنافسة.

• افرحوا واحتفلوا وغنوا ابتهاجاً بنصر الاتحاد واملأوا أعمدتكم وبرامجكم بما لذ وطاب من الكلام ولكن بعيدا عن الأهلي الذي إن قلتم حوله كلمة ردها لكم التاريخ بعشر.

• الاتحاد أكبر من تلك المسيرات التي قدمها لنا جمهوره في النادي وحول النادي لدرجة أن هناك من سخر من ذاك الحال لكنني سخرت ليس من ذاك المنظر بل من إعلام ضاقت بجهله وسائل الإعلام وأقول جهله لأنها الكلمة المناسبة لوصف الحال.

• لعب الاتحاد مع أتلتيكو مدريد في مباراة احتفالية واستحضروا مباراة الأهلي وبرشلونة ولا ندري ما دخل هذه بتلك لكن أدري أن الغبن يفعل كذا وأكثر.

• أحترم الاتحاد وأقدر جماهيره ولا يمكن أن أنتقص من قامته وقيمته التاريخية لكن فليعذرنا بعض الاتحاديين إن حاولنا نصحح مسارا أو نوضح موقفا لمن يحاولون الانتقاص من الملكي لحساب العميد.

(2)

• نسمع كلاما كثيرا عن لجنة الانضباط مرات نأخذه على محمل الجد ومرات نعتبره كلام من لا يعجبهم تطبيق اللوائح.

• أسأل فقط لماذا رمى جمهور الأهلي ولماذا عوقب على رمي دون أن نعرف سببه.

• لست ضد عقوبة أي ناد لكن أنا ضد ازدواجية المعايير في اتخاذ القرارات.

• من استفز جمهور الأهلي هو كهربا وهو استفزاز نرفضه من الطرفين لكن أما وصدرت العقوبة فكان يجب أن تأخذ اللجنة بالأسباب.

(3)

• أعجبتني تصريحات مدرب أتلتيكو مدريد بعد سفره ولم تعجبني قبل مغادرته.

• نفخوه كانت آخر خواطر الزميل عدنان جستنية الذي يجب من الآن التفكير في جمع هذه الخواطر وتقديمها في كتيب أنصح أن يكتب افتتاحيته صديقنا المشترك الزميل سعود الصرامي.

(5)

• أصبحنا في زمن لا يضحك فيه إلا شر البلية.

نقلا عن “عكاظ”



تعليقات ( 7 )

ملاحظة:لايسمح بالتعليق بعد مرور48 ساعة على نشر المحتوى

عفوا .. التعليقات مغلقة!

  1. 7
    2 يناير, 2017 , 6:09 ص

    فلمنكووووووووووووووووووووو

    اشووووووووف الردووووووود من ***فقط . اضغغغغغغغغغغط المضغووووووووووط يا شمراااااني يا ملكي
  2. 6
    1 يناير, 2017 , 13:46 م

    ابو سالم

    دون أن نسمع أو نقرأ تقليلاً من أي أهلاوي بالاتحاد >>>> هذه لم تصدق فيها يا شمراني بل قرأنا منك انت قبل غيرك تقليلا وتصغيرا بالاتحاد .. اما جمهور الاهلي فقد انتقص وانتقص من الاتحاد .. امرك عجيب
  3. 5
    1 يناير, 2017 , 13:08 م

    ابو الأمجاد

    الأمر الآخر اذا ذكرت الاتحاد فيجب ان تقف احتراماً لأقدم نادي في الوطن وعميد الانديه ويجب ان يكون اسم العميد مقدماً قبل اسم نويديك الآمر الآخر تمت تسمية الاتحاد من قبل رجالات الاتحاد ولم تسميه مطربه
  4. 4
    1 يناير, 2017 , 13:04 م

    ابو الأمجاد

    أولا نادي الاتحاد محبوب الجميع وهو النادي المحترم ياشمراء.ني وبعدين نادي الاتحاد يدار بعقول نيره حتى من جماهيره الوفيه ولم يكن الاتحاد يوم من الآيام نادي البكائيات كماهو حال نويديك الطحلبي البكائي
  5. 3
    1 يناير, 2017 , 11:47 ص

    خالد

    الاتحاد بطولاتة نظيفه لا تشبهه بالاهلي ابو بالنتيات كل مباراة
  6. 2
    1 يناير, 2017 , 9:28 ص

    ابو تالا

    المهم متى موعد النفخ فيك ان شاء الله
  7. 1
    1 يناير, 2017 , 9:16 ص

    متكوش

    نفخوووووه