رئيس التحرير : مشعل العريفي

تعرف على الجنسيات العربية لضحايا الهجوم المسلح في الملهى الليلي بإسطنبول-صور

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : قالت وزيرة الأسرة التركية، فاطمة بتول صيان، إن من بين القتلى والجرحى في الهجوم الإرهابي الذي استهدف ملهى ليلي بمدينة إسطنبول، ليلة رأس السنة الميلادية الجديدة، جنسيات عربية من «السعودية والمغرب ولبنان وليبيا»، بينما أكدت مصادر أمنية أن هناك مغاربة أيضًا ضمن الضحايا.
وكشفت حكومات دول عربية عن وجود ضحايا بالفعل لها في الهجوم الإرهابي الذي أوقع 39 قتيلاً وعشرات الجرحى، حيث أكد عبد الله الرشيدان، المفوض في القنصلية العامة للملكة في إسطنبول والقائم بأعمال القنصلية، أن من بين القتلى 5 مواطنين سعوديين، إضافة إلى إصابة 10 آخريين.
وأعلن السفير الفلسطيني لدى أنقرة، فايد مصطفى وفاة فتاة فلسطينية وإصابة أخرى، والاثنين يحملان الجنسية الإسرائيلية، بينما أعلن مصدر بالخارجية اللبنانية وفقًا لمواقع لبنانية، عن وجود جرحى لبنانيين في الهجوم من بينهم "رجل الأعمال اللبناني وصاحب وكالة للأزياء السيد نضال بشراوي، فرانسوا الأسمر وناصر بشارة وابنة النائب أسطفان الدويهي بشرى".
ووفقًا لمصادر بالخارجية الأردنية، فإن أردني قُتل في الهجوم وأصيب 3 آخريين، كما أعلنت الخارجية التونسية مقتل اثنين من مواطنيها، بينما قتل طالب عراقي يدعى جلال عباس، ونقلت مصادر عن سفارة المملكة المغربية في تركيا تُفيد بإصابة 3 مغاربة ويتلقون حاليًا العلاج بالمستشفيات.


آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up