آلية جديدة.. «العقاري» يتجه للتعاون مع البنوك لصرف قروض بفوائد مخفضه

آلية جديدة.. «العقاري» يتجه للتعاون مع البنوك لصرف قروض بفوائد مخفضه

صحيفة المرصد: كشفت مصادر صحفية، عن توجّهات صندوق التنمية العقارية بصرف قروض جديدة ستكون بالتعاون مع البنوك المحلية، وأن القروض لن تكون جميعها بقيمة 500 ألف ريال، كما كان سابقاً.

وأفاد موقع «سبق»، أن صندوق التنمية العقارية يتجه لتنفيذ آلية جديدة لصرف القروض التي يستعد للإعلان عنها بعد أسابيع قليلة؛ حيث ستكون بالتعاون مع البنوك المحلية وفق آلية جديدة وفوائد مخفضة بعد دعمها من الصندوق.

وقالت المصادر: «تتواصل المفاوضات مع البنوك المحلية تمهيداً للإعلان عن القروض، وذلك بتخفيض رسوم التمويل العقاري عن طريق الدعم المباشر من الصندوق؛ وذلك لتطوير منتجات مالية للمواطن، مدعومة من الدولة؛ لتصل تكلفة التمويل إلى مستوى منخفض جداً لقوائم انتظار الصندوق».

وبيّنت المصادر أن القروض سيتم اعتمادها وفقاً لقدرة المقترض على السداد؛ حيث لن تكون قيمة جميع القروض 500 ألف ريال، كما كان سابقاً، وستكون الفوائد بشكل عام مدعومةً من الصندوق لتكون منخفضة جداً، وتختلف نسبة الدعم حسب الحالة المادية للمقترض، حيث يرتفع الدعم وتقل الفائدة لذوي الدخل المنخفض وفقاً لفئات سيتم إقرارها من ضمنها فئة ذوي الدخل المنخفض والذين يتوقع أن يتكفل الصندوق بدفع كامل الفوائد عنها.

التعليقات مغلقة.

39 تعليق

  • 39
    الحرفي

    يافرحت الاعمى بالصبح كل يوم ويوم ونحن في علوما ماندري اين نقف منها يوم شركه كوريه وشركه صينيه وياكثر

    الشركات والبنوك التي سوف تبني وتقرض ضاع فكر المساكين المنتظرين الاسكان وياليت تبقى الاسماء الاحفادهم

    حيث قبل سنه اوسنتين سجلو بدون اراضي والقرض والسكن في الطريق والغيت الاسماء قالو حدثو مره ثانيه

    وانا لكبر سني نسيت حيث ذكرني احد احفادي قال الموضوع له اكثر من خمس سنوات ياجد وانا قررت من ألأن اذا شفت
    موضوع عن الاسكان استدعي حفيدي يذكرني متى بداء الزبد والرعد والله الموفق والسلام00

  • 38
    المسافر

    اقول بس يلغون وزارة الاسكان وييحلونها .لان مامنها فايده ولاراح تؤدي الغرض الذي انشأت من اجله..توفر تكاليف تشغيل الوزاره ورواتب موظفيها وقيمة اصولها بما يخدم الصندوق..بلاقروض من البنك بلا كلام فاضي.ّ

  • 37
    غير معروف

    بفوائد يعني ربا في ربا

  • 36
    عسير الهول

    حسبنا الله ونعم الوكيل

  • 35
    غير معروف

    عبدالله البلديات كارثة وموضفينهم ***** ومتسيبين وحقين واسطات
    مافيه احد ما اشتكى منهم ولازال وضعهم على ماهو عليه والعن المفروض التعامل اكتروني وفكونا منهم مثل وزاره التجاره ياكثر الثغرات والسلبيا

  • 34
    يا فكر

    نحن مواطنين مثل ماكنو ابائنا مواطنين ولنا حق بنفس النظام السابق لصندوق والذي صدرت انظمته بمرسوم ملكي بعدم اخذ ارباح من القرض قليله او كثيره

  • 33
    مواطن عبدالله

    من المعقول تصريح بناء ياخذ من سته شهور إلى ثمانيه شهور من مكتب البلديه إلى مكتب التخطيط
    وكل الاوراق سليمه من صك وإثبات وهيه وغيرها والمثل يقول يجيب آلله المطر

  • 32
    مواطن عبدالله

    لتنسو البلديه
    معطله المعاملات قربت علي
    شهرين وكل يوم معطل
    الكمبيوتر

  • 31
    فهد

    حبة حبة حتى تم القضاء على الصندوق وتحويله إلى بنك بفوائد ربوية !! رؤية تجارة **!!

  • 30
    مواطن

    انتظر الصندوق من 12 سنه عسى مايغيرون رأيهم وأنتظر 12 سنه اذا في عمر.

  • 29
    زائرابوياسرررررررررررر2222222222222

    السلام عليكم
    الي يبغي قرض يروح البنوك الدوله ما حتعطيك ريال واحد يعني بالعربي ريحو روسكم مافي قرض ولا ارض الي عنده يعمر والي ما عندوه ميلزموه
    ذحين جالسين يخططون علشان يلهفون كم الملطوش الي تاخذها

  • 28
    hima

    كل شي صاير بفوائد,باقي الاوكسجين,الله يستر.

  • 27
    صيور بيض اليالى

    طيب والمتقاعد اى راتبة 2000 تعطونة

  • 26
    الحزم

    كل يوم إقتراح وخطه وطريقه وكذبه، ولا فيه تطبيق ولا إحترام للمواطن والوطن. قلتوا يسمح بشراء منزل عمره أكثر من ٢٥ سنه الى ٣٠ سنه ولم يطبق، المدير يقول لم يسمح النظام ولا أستطيع إدخال الطلب في السستم

  • 25
    المحقق كوسة

    افلاسها

  • 24
    المحقق كوسة

    البنوك السعودية هي التكملة

  • 23
    المحقق كوسة

    اصلاً هذا دعم للبنوك و دليل على**** ولا همهم مشاكل المواطن

  • 22
    المحقق كوسة

    الحمد لله الرزق بيد الله سبحانه ولا يحوجنا ل الربا والبنوك ورزقكم والله عفناها ماشفنا من ورا قراراتكم خير وكل اللي تنفذ هو ما كان على المضرة

  • 21
    محب الخير

    نريد فتوى مجمع عليها من هيئة كبار العلماء أنها حلال في حلال ولا يوجد فيها شبهه ربويه ولا سحت لأجل مانقع في عقوبات وغضب لا نطيقه ولا نستطيع الخلاص منه أما فتاوى شاذه من تجار الفتاوى فلا نريد

  • 20
    سمير نجد

    ياليل ما اطولك

  • 19
    علي

    خلال اسبوع واحد طلعت من الصندوق 3 تصريحات متناقضه
    1 كان لمدير الصندوق باطلاق اكبر دفعه في تاريخ الصندوق خلال شهر وشكله تسرع
    2 كان بخصوص القرض المعجل
    3 تصريح اليوم وغدا انتظروا موعدكم مع تصرح جديد

  • 18
    كلمة حق

    الظاهر المواطن صار عبء على الجميع
    قولوها بصراحه رح دبر نفسك أو شف لك دوله ثانيه صبر ونهايتها فوائد ربوية واذا
    استلموك البنوك اقر على نفسك الفاتحه

  • 17
    كلمة حق

    استغفر الله العظيم والله شئ يرفع الضغط
    فوائد بسيطه جدا وحسب الراتب ولا صار عندك شغاله ماتاخذ ووو ويش التضييق على المواطن
    هذا صار المواطن لقمه سائغه لكل من هب
    ودب الله الغني ما صارت عيشه

  • 16
    القايد

    اروح الله يعين اشوفي شركه اي زفت واخذ تمويل والله لايجعلنا نقعد في حراكم يافسده وحسبي الله ونعم الوكيل في كل من يفعل بناء كذا

    ولاقرب التقاعد ونروح بنوك الزفت قالو ما يمديك تاخذ العمر راح

  • 15
    خالد مطر

    تعليق مخالف

  • 14
    ناصر الرشيدي

    اذا كان الفوايد ربويه ماراح يكون في المنزل بركه

  • 13
    احفظ الله يحفظك

    متى نستشعر عظم كلمة فوائد

  • 12
    زائر

    الله يرحم ايامك يابومتعب

  • 11
    نادر

    اتجه مباشره للبنك وريح راسي من مماطلة الاسكان
    واسحب على المنتجات والمطورين
    ابني شقه ٢٠٠ الف
    ولايسرقني مطور ب ٥٠٠ بكرتون

  • 10
    ابوسطام الرجعان

    حسبي الله ونعم الوكيل
    حرااااااااااااااااااام عليكم والله
    تعبت من الاجار وشكلي للابد

  • 9
    متقاعد

    ولي خلص من البناء وسكن وحمل نفسة ديون وهو على قائمة الانتظار وش وضعه المفروض يعطي بسرع وقت لانه ساهم في حل أزمة السكن

  • 8
    سواق وايت موية

    حتى لو تم الإعلان عن مليون أسم فمن يستطيع شراء المنزل لن تتجاوز نسبتهم 10% !!

  • premium medal
    7
    الحرمان

    مازال لدي امل ان تعود الايام الجميله اما المقترحات الجديده تضييق وتعسير ولانستطيع التماشي معها عطوني الخمس ميه والارض موجوده والتسديد اخصمو من الراتب لاتزيدو المبلغ المستقطع

  • 6
    حزم

    من عام 1427هـ الين اليوم احدى عشر عاماً وفي الاخير تقولون بفوائد . من وثق بالله أغناه ومن توكل عليه كفاه

  • 5
    الشريف

    أهم شي لا يكون في الدعوة ربا

  • 4
    غير معروف

    سوو مقارنه مع دول الخليج الاخرى بالقروض السكنية وليس فقط البنزين

  • 3
    سلام

    يجيب الله مطر

  • 2
    الجوفي

    الله يكون بالعون كل يوم تطرح توجهات جديدة دون ان ينفّذ شئ منها !

  • 1
    اخواني عالمي

    ههههههههههههه الغني بيلقى والفقير اسكن بخيمه