رئيس التحرير : مشعل العريفي

آلية جديدة.. «العقاري» يتجه للتعاون مع البنوك لصرف قروض بفوائد مخفضه

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشفت مصادر صحفية، عن توجّهات صندوق التنمية العقارية بصرف قروض جديدة ستكون بالتعاون مع البنوك المحلية، وأن القروض لن تكون جميعها بقيمة 500 ألف ريال، كما كان سابقاً.
وأفاد موقع «سبق»، أن صندوق التنمية العقارية يتجه لتنفيذ آلية جديدة لصرف القروض التي يستعد للإعلان عنها بعد أسابيع قليلة؛ حيث ستكون بالتعاون مع البنوك المحلية وفق آلية جديدة وفوائد مخفضة بعد دعمها من الصندوق.
وقالت المصادر: «تتواصل المفاوضات مع البنوك المحلية تمهيداً للإعلان عن القروض، وذلك بتخفيض رسوم التمويل العقاري عن طريق الدعم المباشر من الصندوق؛ وذلك لتطوير منتجات مالية للمواطن، مدعومة من الدولة؛ لتصل تكلفة التمويل إلى مستوى منخفض جداً لقوائم انتظار الصندوق».
وبيّنت المصادر أن القروض سيتم اعتمادها وفقاً لقدرة المقترض على السداد؛ حيث لن تكون قيمة جميع القروض 500 ألف ريال، كما كان سابقاً، وستكون الفوائد بشكل عام مدعومةً من الصندوق لتكون منخفضة جداً، وتختلف نسبة الدعم حسب الحالة المادية للمقترض، حيث يرتفع الدعم وتقل الفائدة لذوي الدخل المنخفض وفقاً لفئات سيتم إقرارها من ضمنها فئة ذوي الدخل المنخفض والذين يتوقع أن يتكفل الصندوق بدفع كامل الفوائد عنها.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up