رئيس التحرير : مشعل العريفي

فقد هويته فمنع عنه «الضمان».. حكاية مسن يلاحق شقيقه الأكبر على أرصفة الرياض ويبيتا في العراء

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: روى أحمد مدخلي (68 عاما) عن حكاية شقيقه محمد (70 عاما)، قائلًا: «كنا نعيش في جازان قبل قدومنا للرياض ونمتهن البيع والشراء، وقبل عام تقريبا، فقد محمد هويته ومن ثم تم إيقاف الضمان الاجتماعي عنه، وبدأت حالته تتدهور صحيا ويعيش بالشارع ويبيت في العراء».
وحسبما نشر موقع «الرياض»، أضاف مدخلي: «بدأت في متابعته وتوفير لقمة العيش له من ضماني الخاص وأصبحت ألاحقه من شارع إلى زاوية دون جدوى، وصحته في تتدهور، وحاولت أن أقوم بإدخاله لدار رعاية المسنين عن طريق فاعلي الخير لكن دون جدوى، المسؤولون يطلبون هوية وأنا وأخي مستوانا التعليمي بسيط ونجهل آلية المراجعة وأعمارنا قاربت السبعين عاما، ولا نجد من يرعانا خاصة أننا لا يوجد لنا أبناء وأخي محمد تزوج مرتين ولم يرزق بأبناء وأنا مثله».
وأبدى أحمد مخاوفه على شقيقه من موجة البرد القارصة وتردي أحواله الصحية ورفض المستشفيات لاستقباله لعدم وجود هوية معه، قائلًا: «إنني أعترف لهم بأنه شقيقي وأطلعهم على هويتي دون أي فائدة لتستمر مخاوفي يوما بعد يوم على حياتي وحياة أخي محمد».
وقد شوهد أحمد وهو يلاحق شقيقه من شارع إلى آخر ليرمي له ببطانيات بالية ومتسخة لحمايته من البرد القارس وينام بجانبه في العراء، دون أن تتدخل الجهات المعنية للبحث لهما عن مأوى يحميهما من البرد القارس الذي يهدد حياتهما.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up