رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالصور: «إنه الحب من النظرة الأولى»..لاجئة عراقية تروي قصة زواجها بحارس حدود مقدوني

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: اختار حارس الحدود بوبي دودفسكي (35 عاما)، من بين آلاف اللاجئين العراقيين، الذي كانوا عالقين على الحدود، المقدونية الصربية، اللاجئة نورا أركافازي لتكون زوجته المستقبلية.
ووفقاً لموقع"بي بي سي"بدأت رحلة اللاجئة العراقية المثيرة نحو مقدونيا، عندما تركت منزلها، مطلع العام الماضي 2016، مع والديها وشقيقها وشقيقتها في محافظة ديالي، التي شهدت قتالا وأعمال عنف، واتجهت العائلة نحو الغرب فعبرت الحدود العراقية إلى تركيا، ثم استقلت قاربا بين عشرات المهاجرين لعبور البحر المتوسط إلى جزيرة ليسبوس اليونانية، ثم عبور اليونان والوصول في النهاية إلى مقدونيا.
وتجيد نورا ست لغات، وكانت منهكة عندما بلغت الحدود المقدونية وتوجهت مباشرة إلى دودفسكي لأنه كان يجيد الإنجليزية أيضا، وقالت لبرنامج «نيوزداي» على «بي بي سي وورلد سيرفيس»: «عندما توجهت إلى الحدود في المرة الأولى كنت أعاني من حمى مرتفعة جدا وسقطت أرضا عدة مرات، بوبي تحرك سريعا وأرسل الصليب الأحمر لإنقاذي».
يكشف دودفسكي ما حدث له وكيف أنه حاول حينها أن يتعامل مع الموقف باحترافية، لكن مشاعره فضحته، ولاحظت إحدى زميلاته في العمل علامات الحب على وجهه ومشاعره تجاه اللاجئة العراقية المريضة، وتتذكر نورا تلك اللحظات، وكيف أن زميلة بوبي في العمل لاحظت عدم تركيزه وشروده، وأخبرته «أعتقد أنك غارق في الحب، واستولى شخص ما على عقلك وهي هنا على الحدود».
واصطحب بوبي نورا ووالدتها إلى سوق قريبة لشراء الملابس والمواد الغذائية، وتفاجأت بطريقته في التعامل مع أطفال المهاجرين واللعب معهم، خلافا لزملائه الأخرين الأكثر جدية في التعامل، وفي أحد أيام شهر أبريل، كانا يتناولان العشاء في أحد المطاعم حين ظهر التوتر على بوبي وأخذ يهتز ويشرب الكثير من الماء.
وقالت نورا «كرر جملة واحدة ربما 10 مرات (هل تقلبين الزواج مني؟)، فأخبرته لا، إنك تمزح»، لكنه فاز في النهاية بعد أن وافقت على أن تصبح السيدة دودفسكي.
وتزوج الاثنان في بلدة كومانوفو شمالي مقدونيا، ورغم أن الزوج مسيحي أرثوذكسي فإن زوجته كردية مسلمة، وحضر حفل الزفاف 120 ضيفًا من مختلف الأديان والعقائد، بما ذلك رفاقها في الصليب الأحمر.
وردا على سؤال حول خطبتهما السريعة، قالت نورا إنه «كان الحب من النظرة الأولى»، «هذا هو ما حدث بيني وبين بوبي»، وكشفت نورا عن خبر سعيد وهي تبتسم «سنصبح ستة أفراد قريبا فأنا حامل في أربعة أشهر».



آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up