رئيس التحرير : مشعل العريفي

تفاصيل إنزال جوي أمريكي جديد في الرقة يسفر عن قتلى وأسرى "دواعش"

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد-أ ف ب : نفذت مروحيات تابعة للتحالف الدولي بقيادة أميركية، في عملية نادرة، إنزالاً برياً، الأحد 8 يناير/كانون الثاني 2017، بريف دير الزور في شرق سوريا، وتمكنت من قتل 25 داعشيا على الأقل، وفق ما أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان ومصدر من قوات سوريا الديمقراطية الإثنين.
وأكد التحالف في بريد إلكتروني رداً على سؤال لوكالة الأنباء الفرنسية، أن "عملية نُفّذت في المنطقة"، من دون إعطاء أي تفاصيل إضافية.
وافاد مدير المرصد رامي عبد الرحمن، لوكالة فرانس برس، الإثنين، بأن "4 طائرات مروحية تابعة للتحالف الدولي، نفذت ظهر الأحد إنزالاً في قرية الكبر بريف دير الزور الغربي استمر ساعتين".
وقال إن "القوات التي كانت على متن المروحيات، استهدفت بعد نزولها على الأرض، حافلة تقل 14 عنصراً من التنظيم، ما أدى إلى مقتلهم جميعاً. كما هاجمت محطة للمياه يسيطر عليها تنظيم (داعش) في القرية، وخاضت معه اشتباكات عنيفة، تسببت في مقتل 11 داعشيا على الأقل".
ويستهدف التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة مواقع وتحركات تنظيم "داعش" في سوريا منذ سبتمبر/أيلول 2014، بعد سيطرة الجهاديين على الرقة (شمال)، معقلهم الأبرز في سوريا وأجزاء كبيرة من محافظة دير الزور.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up