رئيس التحرير : مشعل العريفي

كاتب يجيب عن أسئلة محيرة بخصوص "حساب المواطن".. ويكشف خطأ كبير تقع فيه المملكة!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : استضاف الإعلامي، خالد العقيلي، في برنامجه "ياهلا" على قناة "روتانا خليجية"، الكاتب الاقتصادي والمستشار برجس البرجس، وذلك للإجابة على الأسئلة الشائعة الخاصة بحساب المواطن، الصادر مؤخرًا من جانب وزارة العدل لمساعدة المواطنين للتكيف مع الإصلاحات الاقتصادية المنتظرة.
وخلال برنامج "ياهلا"، قال "البرجس"، إن برنامج حساب المواطن أصبح واقعًا وحقيقة موجودة بالفعل، وتم وضعه ضمن الميزانية ويجب أن يكون الجميع حريصًا على نجاح البرنامج سواءً كان متفقًا أو مختلفًا معه.
وأكد الكاتب الاقتصادي، أن لديه رؤية مختلفة عن الدعم، فهو لا يعتبر أن البنزين مدعوم بالمملكة، كما يرى أن الكهرباء تباع بأسعار مختلفة، لأن هناك أخطاء في المعامل، مضيفًا: "نستخدم نصف إنتاجنا من الكهرباء من النفط، وهذا خطأ كبير، فالولايات المتحدة تستهلك أضعاف أضعافنا ومع ذلك لاتستهلك سوى 1 % فقط من الوقود لإنتاج الكهرباء، والنرويج تستخدم 90 % من كهربائها من الشلالات".
وأضاف: الدولة تعمل على مساواة سعر البنزين بالسعر العالمي وهو شرط أساسي من الخصخصة،   معتبرًا أن 70 مليار ريال ستكون كافية جدًا لتعويض الأسر المستحقة عن أعباء رفع الدعم عن الطاقة والمياه، ضاربًا مثالاً بدول مثل الإمارات والولايات المتحدة وهي تستهلك مثل أو أكثر مما تستهلكه السعودية في الكهرباء والماء

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up