رئيس التحرير : مشعل العريفي

قرار جديد بشأن تقديم الشيشة والمعسل في المقاهي.. والكشف عن "اشتراطات" يجب توافرها

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: قالت مصادر إنه تم السماح بفتح المقاهي الخاصة لتقديم الشيشة والمعسل في محافظة الجموم بعد تطبيقها البروتوكولات الصحية للنطاق الأخضر وتعديلاته، وفقا لـ "سبق".
لجنة برئاسة وزارة الصحة وتضمنت بروتوكولات تقديم الشيشة والمعسل بالمقاهي والمطاعم من قِبل لجنة برئاسة وزارة الصحة، وممثلين من الجهات ذات العلاقة، اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية لمنع تفشي فيروس "كورونا" الجديد.
بروتوكولات خاصة بتقديم الشيشة والمعسل كما تضمنت أهم البروتوكولات الخاصة بتقديم خدمة الشيشة والمعسل اتباع الإرشادات الخاصة الواردة في بروتوكولات المطاعم والمقاهي، وتطبيق التباعد بين الطاولات بما يضمن وجود مسافة متر ونصف المتر بين العملاء بالطاولات المختلفة، ومنع دخول العملاء الذين تتجاوز أعمارهم 65 عامًا أو دون 18 عامًا، وعدم استخدام الشيشة إلا لشخص واحد فقط، ولا تُعطى الشخص آخر في اليوم نفسه.
تنظيف الشيشة من الداخل جيدًا وأيضا تضمنت البروتوكولات التقيد الصارم بتنظيف الشيشة من الداخل جيدًا قبل وبعد الاستخدام بالماء والصابون والمعقمات من الخارج، مع تطبيق التنظيف بالبخار الساخن على جميع أدوات الشيشة، إضافة إلى تشجيع العملاء على إحضار الشيشة أو الخرطوم الخاص بهم، مع تقديم خراطيم بلاستيكية، وتطبيق التباعد الاجتماعي، مع وضع ملصقات أرضية عند دورات المياه.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up