رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد الطائرة التي بسببها دخلت الخطوط القطرية في أندر نزاع في تاريخ الطيران مع شركة إيرباص

صحيفة المرصد - وكالات : نشرت شركة الخطوط الجوية القطرية، مشاهد قد تعتبر محرجة جدا لعملاق تصنيع الطائرات الأوروبي، شركة "إيرباص"، على خلفية الخلاف القائم بين الطرفين بعد مطالبة الشركة القطرية بتعويضات بسبب وجود خلل في طائرات "إيه 321".
تفتت الجدران الخارجية للطائرة
وشاركت شركة الخطوط الجوية القطرية صورا تظهر بعض العيوب في التصنيع، والتي بدت في اللقطات على شكل تفتت طبقات خارجية من جدارات الطائرات ناجم عن خلل داخلي كبير.
وبحسب وكالة "رويترز"، تأتي هذه الصور كرد من شركة الخطوط الجوية القطرية على قرار شركة "إيرباص" توسيع النزاع مع الشركة القطرية وإلغاء عقد شراء طائرات "إيه 321" بعد مطالب الشركة القطرية.
الخطوط القطرية تطالب بـ600 مليون دولار
وقدمت الخطوط الجوية القطرية شكوى لتعويضها بمبلغ 600 مليون دولار بسبب ظهور تشققات في طائرات A350، ومن جانبها ألغت شركة إيرباص عقد مع الخطوط القطرية بقيمة 4,6 مليار دولار لشراء 50 طائرة A321 NEO.
وعرضت الشركة القطرية لقطات مصورة تظهر أضرارا وقعت على سطح اثنتين من طائرات "إيرباص" من طراز "إيه 350"، التي منعتهما الهيئة التنظيمية القطرية من الإقلاع، حيث يظهر في الصور، كما يبدو، تفتت طبقات خارجية من جدار الطائرة الخارجي، ربما بسبب خلل داخلي وارتفاع حرارة كبير جدا.
أول صور رسمية
الجدير بالذكر، أن الصور المنشورة هي أول صور رسمية تظهر خلال النزاع القائم بين شركة الطيران القطرية وشركة صناعة الطائرات الأوروبية.
وتطالب الخطوط الجوية القطرية بالتعويض من شركة صناعة الطائرات الأوروبية، في نزاع قضائي تشتكي فيه الأولى من تآكل أسطح طائرات "إيه 350" وتكبدها خسائر بسبب رفض "إيرباص" الوصول إلى حل ملائم.



arrow up