رئيس التحرير : مشعل العريفي

الكشف عن نوع من التوابل يقضي على دهون البطن عند إضافته إلى النظام الغذائي

صحيفة المرصد : كشفت دراسة حديثة أجراها باحثون في جامعة "كيوتو" اليابانية، عن دور الهيل الأسود "الحبهان الأسود" في حرق دهون البطن التي تعرف بـ"الحشوية" والتي يزيد خطرها إلى حد الإصابة بنوبة قلبية.
القيمة الغذائية للهيل الأسود
ووفق الدراسة التي نشرت نتائجها في مجلة "نيوتريانتس"، فإن تناول الهيل الأسود، وليس الأخضر، يساعد في تخليص الجسم من الدهون التي تتراكم في منطقة البطن.
وأشار الباحثون إلى احتواء الهيل الأسود على زيوت طيارة وأحماض فينولية وستيرول، وكلها تساعد في حرق الدهون، حسبما نقلت صحيفة "ديلي إكسبريس" البريطانية.
وتوصلت الدراسة لنتائجها بعدما أخضع باحثوها فئران تجارب لنظام غذائي عالي الكربوهيدرات والدهون لمدة 8 أسابيع، الأمر الذي رفع من نسبة الدهون الحشوية لديها.
وقارن الباحثون بين تلك المجموعة، وأخرى أضيف لنظامها الغذائي الهيل الأسود والأخضر، ليدرسوا التغييرات التي حصلت على مستوى القلب والأوعية الدموية والكبد والاستجابات الأيضية.
فوائد الهيل الأسود
وأشاروا إلى أن إضافة الهيل الأسود إلى النظام الغذائي أدى إلى تحسين علامات التمثيل الغذائي، بشكل أكثر فاعلية من الهيل الأخضر الذي قد يسبب مشاكل في القلب والكبد.
ومن مزايا الهيل إلى جانب تنشيطه للجهاز الهضمي أنه مدّر للبول، وهو ما يساعد الجسم في التخلص من احتباس الماء، كما أنه مفيد لمن يعاني عسر الهضم.

arrow up