رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو.. "كاتب صحفي" يكشف سبب دعوة السعودية لـ"رئيس وزراء تايلند" لزيارة الرياض

صحيفة المرصد : قال الكاتب الصحفي جاسر الجاسر، إن اغتيال الدبلوماسيين السعوديين في تايلند، قاد الرياض لاتخاذ إجراءات خاصة تجاه علاقاتها مع بانكوك.
وأضاف خلال ظهوره على قناة العربية: "اللقاءات بين الجانبين تتم منذ عام 2016، وتأتي الدعوة اليوم بعد اطمئنان المملكة كليًا، بقيام الحكومة التايلندية بكل جهد ممكن في معالجة هذه المسألة ومعالجتها، والبحث عن كل المتورطين في الجرائم".
وواصل: "تايلند كانت حريصة على عودة العلاقات مع الرياض، تقديرًا منها لدور المملكة، وهناك اطمئنان سعودي تجاه جهود الحكومة التايلندية، في قضايا اغتيال مواطنيها وتوجد رغبة لإعادة العلاقات، قادتها فرق مختصة من الجانبين، سواء على مستوى وزراء الخارجية أو اللجان وفرق العمل، التي كانت تتناول الملفات في هذا الجانب".
وتابع الجاسر: "المملكة بطبيعتها حريصة أن يكون لها علاقات مميزة، ومعالجة الإشكاليات القائمة والوصول إلى نتائج مرضية ومطمئنة، وجولات الأمير محمد بن سلمان، شملت دول غربية وعربية، لتعزيز العلاقات، وفتح المنافذ".
واختتم الكاتب الصحفي تصريحاته: "هناك خطة عمل للمملكة، تقوم على تنويع المصادر الاقتصادية، وبناء وتعزيز الدور الريادي اقليميًا ودوليًا، والتواصل مع المجتمعات، والوصول إلى حل مقنع للمشكلات".

arrow up