رئيس التحرير : مشعل العريفي

تفاصيل الحكم بالسجن على قاض بالمحكمة العامة بمكة بعد إدانته بإقامة علاقات محرمة مع النساء

صحيفة المرصد : أصدرت المحكمة الجزائية بالرياض حكما يقضي بسجن قاضٍ سابق بالمحكمة العامة بمكة المكرمة خمس سنوات تحسب منها أي مدة أوقف على إثرها على ذمة القضية المتهم بها، وذلك بعد إدانته بازدراء القضاة وإقامة علاقات محرمة والتخبيب والسب والشتم.
كما تضمن الحكم عدم إدانته بما نسب له من تهم الرشوة ورد طلب المدعي العام تعزيره لقاء تهمتي الرشوة وإخلاء سبيله من هذه التهم.
إقامة علاقات غير شرعية من نساء
ورأت محكمة الاستئناف أنه بالنظر إلى ظروف ووضع المدعى عليه الصحية ،وقف تنفيذ جزء من عقوبة السجن المحكوم بها عليه وصادقت على الحكم بالحق الخاص لمواطنين تربط زوجتيهما السابقتين علاقة محرمة بالقاضي السابق حيث تضمن الحكم سجنه 15 يوما لكل حق خاص.
وبحسب "المدينة" فإن القاضي السابق متهم بارتكاب جريمة الرشوة مخلا بواجب من واجبات وظيفته وإقامة علاقات غير شرعية مع نساء، حيث طلب إقامة علاقة غير شرعية مع إحداهن والموافقة على الزواج منها لقاء إخلاله بما يجب عليه من العدالة في قضائه بينها وبين طليقها.
الاتهامات الموجهة إليه
وشملت الاتهامات في الحالة الثانية بانه ارتكب جريمة الرشوة بأن طلب لنفسه عطية ومكافأة لاحقة لقاء إخلاله بواجب من واجبات وظيفته وما قام به من عمل بأن طلب من امرأة أخرى إقامة علاقة غير شرعية معها وقبول الزواج منه مكافأة له على ما وقع منه من عمل .
سب وشتم
كما اتُّهِم القاضي السابق بالسب والشتم لزوجين سابقين لامرأتين أقام علاقة محرمة معهما، وكذلك السب والشتم لرئيس التفتيش القضائي خلال مكالمته مع إحدى المدعيات وأيضا ازدراء القضاة بقوله لأحد أشقاء إحدى النساء المرتبط معها بعلاقة غير شرعية (روح طقطق عليهم) عندما أبلغه بأنه مطلوب لدى أحد أصحاب الفضيلة القضاة بالمحكمة الجزائية بمكة.
كما شملت الاتهامات سب وشتم زوج امرأة أخرى أثناء مكالمته معها وقيامه بتخبيب المرأة على زوجها وتحريضه لها على طلب الطلاق.

arrow up