رئيس التحرير : مشعل العريفي

رئيس أوبر التنفيذي يلعب بالنار.."آبل" تهدد بحذف تطبيق "أوبر" من "الآب ستور"

صحيفة المرصد: كشفت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، في تقرير لها بعنوان "رئيس أوبر التنفيذي يلعب بالنار"، عن تهديد الرئيس التنفيذي لشركة آبل، تيم كوك، في عام 2015 أي قبل عامين، نظيره في شركة أوبر بحذف تطبيق الأخيرة من متجر الشركة إذا لم يتوقف التطبيق عن انتهاك خصوصية المستخدمين.
ووفقًا للصحيفة، فإنكوك، استدعى ترافيس كالانيك، إلى مكتبه بحجة أن الشركة تتتبع مستخدمي آيفون ممن يقومون بمسح تطبيق أوبر من هواتفهم. وقالت "أوبر" حينها، إن تقنيات مماثلة تُستخدم للكشف عن عمليات تسجيل الدخول المشبوهة ومنعها بغية حماية حسابات المستخدمين.
أضافت الصحيفة، أنه لكون خسارة مستخدمي آيفون تعني خسارة الملايين من المستخدمين وبالتالي تدمير أعمال أوبر، وافق كالانيك على طلب كوك، وأوقف العمل بالحيلة التي اكتشفتها آبل، وردّت "أوبر" في بيان، قائلة: "لم نقم على الإطلاق بتعقب مواقع المستخدمين الفرديين بعدما يحذفون التطبيق".
يُذكر أن أوبر هي شركة نقل أمريكية على شبكة الإنترنت، مقرها في سان فرانسيسكو، كاليفورنيا، وقامت بتطوير أسواق تعمل على تطبيق أوبر الذي يتيح لمستخدمي الهواتف الذكية طلب سيارة نقل، حيث يتم توجيه سائقي أوبر الذين يستخدمون سياراتهم الخاصة لتنفيذ تلك الرحلات.

arrow up