رئيس التحرير : مشعل العريفي

يمر بـ4 مراحل وينتهي بالوفاة.. تفاصيل إصابة شاب سعودي بمرض نادر ومميت وردة فعل والده وشقيقه بعد علمهما بمرضه 

صحيفة المرصد: وجه شاب سعودي رسالة حزينة لمتابعيه بعد إصابته بمرض نادر ومميت يُنهى حياته في المرحلة الرابعة منه.
الأرق العائلي المميت
وقال الشاب وليد التميمي:"للأسف بعد شكوك إصابتي بمتلازمة (الأرق العائلي المميت) أحد أندر الأمراض بالعالم، لكن بفضل الله أنا بالمرحلة الأولى من المتلازمة، والتي تتكون من 4 مراحل، وتنتهي بالوفاة، من خلال 7-42 شهرا ستدوم المتلازمة، ادعو لي بشفاء"، وفق "العربية.نت".
المتلازمة وراثية
وأوضح: "الأرق مرض شائع جداً ومختلف عن الأرق المميت، المتلازمة وراثية، وجيناتها في 40 عائلة بالعالم فقط، ولله الحمد هذه العائلات لا تتواجد بالشرق الأوسط، وإصابتي كانت هي الأولى من نوعها، كأول مصاب بالمتلازمة بطريقه غير وراثية وكأصغر مصاب بها".
الهلوسة والخوف
وأبان:"المتلازمة تدوم 7-42 شهرا، مكونة من 4 مراحل، الأولى: عدم القدرة على النوم بشكل جزئي وتدوم لخمسة أشهر، والثانية: الهلوسة والخوف والهلع، وتدوم لسنتين و4 أشهر، والمرحلة الثالثة: عدم القدرة على النوم أبداً، وتدوم لمدة 6 أشهر، والمرحلة الأخيرة والمتقدمة، فقدان الذاكرة وتوقف بعض أجهزة المخ عن العمل، وتدوم لخمسة أشهر، والتي تنتهي بالموت".
لم أبلغ والدتي بمرضي
وأردف أن الأطباء أبلغوه بعدم وجود علاج للمتلازمة، وكل من أصيب بها أكمل جميع مراحل المرض، موضحا: "‏كانت هناك شكوك منذ 5 سنوات بإصابتي بالمتلازمة، وثبتت إصابتي من 5 أيام، ‏ولم أبلغ والدتي بمرضي"
نسيان 70℅ من ذاكرتي
وأكمل:"بعد سنة تقريبا سأبدا بنسيان 70℅ من ذاكرتي، وعقلي ستتوقف بعض مهامه، وسأبقى آخر 3 سنوات من عمري مجنوناً في أقصى العالم".
إصابة والدي بصدمة
وحول ردة فعل أهله  بعد علمهم بمرضه، ذكر:"طبيعي كان الخبر وقعه كالصاعقة على أبي وأخي لأنهما الوحيدان اللذان عرفا بطبيعة مرضي"، لافتا: "الأطباء أوضحوا لوالدي طبيعة مرضي والمراحل التي سأمر بها مما تسبب في إصابة والدي بصدمة ودخوله بغيبوبة، لمدة يوم كامل لعدم تقبله الخبر".
اخترت البقاء في مستشفى
واختتم:"اخترت أن أبقى في مستشفى لبقية حياتي، واشترطت على والدي أن يوصلني للمستشفى ويعود للسعودية بعد أسبوع".

arrow up