رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد .. لحظة انقضاض منفذ الهجوم على المجندة داخل مطار أورلي بفرنسا

ترجمة صحيفة المرصد: نشرت صحيفة الديلي ميل البريطانية مقطع فيديو لواقعة الهجوم المسلح التي حدثت بمطار أورلي الفرنسي ثاني أكبر مطارات فرنسا، حيث رصدت كاميرات المراقبة زياد بن بالقاسم والذي أطلقت عليه الصحيفة المسلم المتطرف وهو يمسك جندية من الخلف ، و قد أخذ منها سلاحها و بدأ في تهديد زملائها الجنود الموجودين في أحد ساحات المطار، صباح السبت في اليوم الذي تقرر فيه وصول أمير و أميرة كامبريدج في زيارة لفرنسا .
وقد أثار الذعر بين الحاضرين و تم اخلاء المطار بينما طلب منه الجنود أن يسلم نفسه و يضع يده فوق رأسه ، ولكنه رفض قائلاً أنه قادماً ليموت في سبيل الله وما هي إلا دقائق حتى مات بعد إطلاق النار عليه .
يذكر أن له سجل إجرامي من تعاطي المخدرات و السرقات إضافة إلى شبهة كونه إرهابي و قد خرج مؤخراً من السجن بشهر نوفمبر السابق .
و في تصريح لوالده لراديو 1 الأوروبي قال أن ابنه أبعد ما يكون عن الإسلام فهو لم يصلِ قط و معتاد على المخدرات و الكحوليات ولا يمت للإرهاب بصلة، و يقول يوم الحادثة اتصل بوالده و كان غاضباً حتى والدته لم تفهم كلامه ولكنه طلب منهم الصفح لأنه يرى أنه أساء التصرف بحياته و حان وقت دفعه ثمن ذلك ، تم التحقيق مع أخيه وأطلق سراحه يوم الأحد بعد انتهاء التحقيقات معه.
يرى أحد المسؤولين أن التنظيم المتطرف الآن يعاني نقص في الذخائر و المتفجرات وأصبح مفلساً ، ولذلك تتم هذه الهجمات العابثة دون جدوى ، و صرح أيضاً أن بن بالقاسم بعد تحليل عينة من دمه تبين تعاطيه نسبة كبيرة من الكوكايين .

arrow up