رئيس التحرير : مشعل العريفي

المصارف تريد أن تجعله "عبرة".. تطورات جديدة في قضية ساحب أمواله من مصرف في لبنان بقوة السلاح

صحيفة المرصد : لازالت قضية المواطن اللبناني عبد الله الساعي، الذي استعاد أمواله بقوة السلاح من مصرف وسط البلد، تؤتي صداها، وذلك بعد قرار النيابة العامة مداهمة منزل المتهم وضبط المبلغ الذي تحصل عليه 50 ألف دولار، وملاحقة زوجته الأجنبية.
أمر غير قانوني تماماً
وشددت "رابطة المودعين" على أن قرار النيابة بضبط المبلغ، أمر غير قانوني تماماً. وأوضحت المحامية دينا أبو زور، من الرابطة، والتي تولّت الدفاع عن الساعي، أنه لا يحق للنيابة العامة استرجاع الأموال، لأنها سلطة ملاحقة، وإصدار بلاغ بحث وتحرٍ بحق زوجته هرطقة قانونية، لأنها تعتبر ما حصل متأتيا عن جرم وهذا غير صحيح. وردّت "أبو زور" على الشائعات التي طالت موكّلها بأنه دخل إلى المصرف وبحوزته قنبلة مهدداً الزبائن، مؤكدة أن هذا لم يحدث، وأنه لم يحمل سلاح، وفقًا لـ "العربية".
 المصارف تريد أن تجعله عبرة
وبينت أنه طلب من الزبائن بهدوء مغادرة المصرف وأن يبقى فقط المدير ونائبه وأحد الموظفين من أجل إتمام عملية استرجاع أمواله، وهو ما حصل فعلاً، مشيرة إلى أن المصارف تريد أن تجعل من عبد الله الساعي "عِبرة" لغيره من المودعين كي لا يقدموا على استرجاع حقوقهم بنفس الطريقة، متوقعة أن يتطوّر ملف الساعي نحو الأسوأ.

arrow up