رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد: ميليشيا الحوثي تعتدي على طلاب وطالبات الطب بجامعة صنعاء بالرصاص الحي

صحيفة المرصد: اعتدت ميليشيا الحوثي الإرهابية، على طلاب وطالبات كلية الطب بجامعة صنعاء، إحدى أكبر الجامعات الحكومية اليمنية الخاضعة لسيطرتها، إثر مظاهرة احتجاجية داخل الكلية.
طلاب وطالبات كلية الطب وفي التفاصيل، نظّم طلاب وطالبات كلية الطب مظاهرة احتجاجية داخل الكلية، بعد رفض وتجاهل عدد من المطالب تقدموا بها لعميد الكلية، القيادي الحوثي، حسن المحبشي، الذي كان قد تم تعيينه من قبل ميليشيا الحوثي.
ونشرت "العربية" أسباب الاحتجاجات التي قام بها الطلاب، والتي تتلخص في تأجيل الاختبارات النهائية للترم الأول، وبسبب تأخير نتائج التظلمات والبطاقات الجامعية وعدم حل بعض الإشكالات الخاصة بهم.
رفض المطالب إلا أن هذه المطالب قوبلت بالرفض من جانب عميد الكلية، الذي استدعى مسلحين حوثيين لقمع الطلاب المحتجين، الذين قاموا بالاعتداء على الطلاب المحتجين واعتقلوا آخرين، وقاموا بقمع المظاهرة وإطلاق الرصاص الحي داخل حرم الكلية.
الاعتداء على الطلاب ووثّق مقطع فيديو، اعتداء مسلحي الميليشيات الحوثية على الطلاب والطالبات وإثارة الفزع والخوف والتدافع في صفوف الطالبات داخل حرم الكلية، كما أظهر الفيديو الطلاب وهم يهتفون "الشعب يريد إسقاط العميد".
من جهته، احتج وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، على الاعتداء الذي قامت به ميليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران على طلاب وطالبات كلية الطب بجامعة صنعاء، واصفًا إياه بـ"الهمجي"، واعتبره "نموذجا للإرهاب المنظم الذي تمارسه الميليشيا على المدنيين.

arrow up