رئيس التحرير : مشعل العريفي

المدير التنفيذي لشركة "الإنجاز الوطني" يكشف عن مستقبل القطاع العقاري في جدة .. وتوقعاته بشأن الأسعار

صحيفة المرصد : يشهد القطاع العقاري في مدينة جدة حالة من الانتعاش بشكل لافت ، وذلك بعد تعافيه من الركود الذي أصابه في العامين الماضيين بسبب جائحة كورونا.
نمو القطاع العقاري في جدة
وحول هذا الصدد قال المدير التنفيذي لشركة الإنجاز الوطني للتطوير والاستثمار العقاري أحمد بن محمد الزهراني في حديثه لصحيفة المرصد أن القطاع العقاري في مدينة جدة تحديدا ، وقطاع الخدمات المرتبطة به سيشهد نموا إيجابيا غير مسبوق وذلك لما لوحظ من زيادة في حجم الطلب خلال الأيام القليلة الماضية.
وأضاف الزهراني أن السوق العقاري حاليا يفتقر إلى وفرة العروض في الوحدات السكنية بشقيها الإيجار والتمليك مقارنة بحجم الطلب المتزايد يوما بعد يوم مما أدى إلى ارتفاع الأسعار بصورة لافتة خصوصا إيجار الشقق في الوحدات السكنية ، مؤكدا أنه لن يكون هناك نزولا في الأسعار إلا إذا توفرت وحدات سكنية كافية تعيد التوازن للسوق وتغطي الحجم المتزايد للطلب ، وهنا نجد دور المطورين العقاريين في خلق وحدات عمرانية حديثة تلبي متطلبات السوق.
مستقبل العقار
وعن مستقبل العقار في مدينة جدة ذكر بأن عروس البحر الأحمر قادمة لحركة تطوير ضخمة حيث ستتحول إلى واجهة سياحية وسكنية وتجارية من خلال تهيئة بيئة جاذبة لتصبح ضمن أفضل 100 مدينة على مستوى العالم.
وأضاف إلى أن المحافظة تحظى باهتمام حكومتنا الرشيدة وخير شاهد على ذلك المشروع الذي بدئ في تنفيذه مؤخرا والذي أطلقه ولي العهد الأمير محمد بن سلمان -حفظه الله- لصناعة وجهة عالمية في قلب جدة بإطلالة مباشرة على البحر الأحمر لتساهم في تعزيز المكانة الاقتصادية لمدينة جدة لتتناغم مع تحقيق مستهدفات رؤية 2030 لتحسين جودة الحياة.

arrow up