رئيس التحرير : مشعل العريفي

تفاصيل جديدة في واقعة مبتعث سعودي بأمريكا متهم بإجهاض صديقته بـ”سيخ كباب” بعد حملها منه!

صحيفة المرصد: أجبر الطالب السعودي ( أ.س.أ ) (23 عاما)، الذي يدرس الهندسة الميكانيكية في جامعة كولورادو الأمريكية، على تسليم جواز سفره بعد إحاله للمحاكمة؛ بتهمة محاولة إجهاض صديقته بالقوة باستخدام "آلة حادة" في عام 2015، ومنع من مغادرة الولاية وهو على ذمة القضية، بعد أن خرج بكفالة 150 ألف دولار.
ووفقا لصحيفة "جازيت" المحلية تعود تفاصيل القضية لشهر أكتوبر 2016، عندما تقدمت زميلة الطالب السعودي بشكوى تتهمه فيها بأنه حاول إجهاضها بالقوة رغمًا عنها، رغم أنها تزوجته وفقًا للشريعة الإسلامية في عام 2015.
وتم اعتقال المبتعث السعودي في 26 سبتمبر الماضي، بعد أن تقدمت الشاكية -وهي مهاجرة من كازاخستان- إلى الشرطة ببعض الأدلة لتأكيد مزاعمها، ومنها سجلات طبية تؤكد أنها كانت حاملًا في عام 2015، وصورة من هاتفها الجوال لآثار عملية الإجهاض وما تمخض عنها في حمام شقتها، زاعمةً أن الطالب السعودي استخدم "سيخ كباب" أثناء محاولة إجهاضها بالقوة.
ويواجه المبتعث السعودي 11 اتهامًا منها العنف المنزلي والاعتداء الجنسي ومحاولة إجهاض وقتل جنين صديقته، والخطف، وفقا لمزاعم صديقته، وحدد القاضي جلسة المحاكمة في 26 يونيو المقبل.

arrow up