رئيس التحرير : مشعل العريفي

مؤسس تطبيق "كريم": هذا ما نسعى له بنهاية 2017.. وسنتخطى "أرامكو" !

صحيفة المرصد : كشف عبد الله إلياس، المؤسس لشركة "كريم"، عن استهداف الشركة لتوظيف أكبر عدد ممكن من الشباب، لتكون بذلك أكثر شركة في القطاع الخاص توظيفا للشباب السعوديين، لافتا إلى أن الشركة ستتخطى "أرامكو" بنهاية ٢٠١٧. وأضاف: «إذا نظرت لعدد السعوديين الذين ينضمون يومياً تحت مظلة الشركة كقائدي مركبات، وإذا نظرت إلى سرعة النمو، فسنكون أكبر شركة كما قلت لك».
وقال الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لشركة «كريم» مدثّر شيخة: «نشعر بالفخر إزاء التعاون مع شركاء استراتيجيين عالميين مثل (راكوتين) وشركة الاتصالات السعودية، فهما لا يقدمان دعماً تنظيمياً كبيراً لتوسيع آفاق عمل شركة كريم فحسب، وإنما ستساعدنا أيضاً ريادتهما العالمية في مجال التكنولوجيا، وخبرتهما المحلية الواسعة في تنفيذ مهمتنا والعمل على تسهيل حياة الناس في المنطقة».
وقامت مؤخرا شركة الاتصالات السعودية بشراء حصة تبلغ 10 في المئة في شركة كريم بـ375 مليون ريال (100 مليون دولار)
وحصلت «كريم» على الجولة الأولى من استثمارات ضخمة تبلغ قيمتها الإجمالية 500 مليون دولار. وتشارك «راكوتين» اليابانية، وشركة الاتصالات السعودية في الاستثمار عبر ضخ 350 مليون دولار ضمن صفقة التمويل الكبرى، وبذلك تنضم الشركتان إلى مستثمرين آخرين هم مجموعة أبراج، ومجموعة الطيار، وبيكو كابيتال، والسويدي للاستثمار، وإنديور كابيتال، ولوميا كابيتال، و«إس كيو إم» فرونتيير، وومضة كابيتال، وغيرها.

arrow up