رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو: كاتب سعودي يطالب بفرض عقوبة بحق من يتصدق على المتسولين.. ويكشف عن السبب!

صحيفة المرصد: شدد الكاتب الصحفي خلف الخميسي، على ضرورة الحد من انتشار ظاهرة التسول في المجتمع السعودي، كاشفًا عن أوجه كثيرة للتسول غير الطريقة المعتادة.
طلب المساعدة وأوضح خلال استضافته على "الإخبارية" أن طلب المساعدة من خلال التبرعات تحت أي بند يعتبر تسول، كما أن طلب المساعدات في القصاد والشيلات من التسول أيضًا. وتابع: "طلب المساعدة من خلال مواقع التواصل الاجتماعي يعتبر تسول، مشيرًا إلى أن المتسول دائما لا يظهر الجانب السيء في شخصيته إلا إذا ما أعطيته شيئا.
عقوبات مالية وطالب الخميسي بفرض عقوبات مالية تبدأ من 500 ريال على الأشخاص الذين يساعدون المتسولين من خلال التصدق عليهم، معللاً بأن ذلك يساهم في زيادة أعداد المتسولين لأنهم يجدون من يساعدهم، وبالتالي انتشار ظاهرة التسول. وأشار الخميسي إلى وجود جمعيات خيرية رخصتها الدولة تعمل بشكل نظامي على جمع الصدقات والتبرعات، بالإضافة إلى مواقع وتطبيقات البنوك التي يتوفر بها خيار للتبرع والصدقات، بما في ذلك منصة إحسان. واستدرك "الخميسي": نحن لا نتحدث عن منع الناس من الصدقات والتبرعات، لكن نطالب بالتحري والتثبت من المحتاجين سواء في الحي أو طريق إمام المسجد، فكم من متعفف ومتعففة تم ذكرهم في القرآن الكريم (وفي أموالكم حق للسائل والمحروم)، والمحروم هو الذي لا يسأل الناس شيئا”.

arrow up