رئيس التحرير : مشعل العريفي

الناتو يجهز هدية نووية لروسيا-صورة

صحيفة المرصد:ناقشت صحيفة "نيزافيسيمايا غازيتا" احتمال ظهور طائرات "إف-35" أميركية محملة بقنابل نووية جديدة عند حدود روسيا في عام 2020.
ووفقاً لموقع"روسيا اليوم" جاء في مقال الصحيفة:
الناتو يتحول إلى تكتيك تخويف روسيا، هذا ما أعلنه أمينه العام ينس ستولتينبيرغ من دون أي مواربة في مؤتمر الأمن الأوروبي، الذي انعقد في برلين قبل فترة. ويبدو أن هذه لم تكن كلمات جوفاء، فإضافة إلى تعزيز البنى التحتية العسكرية على مقربة من حدود الاتحاد الروسي، يخطط الحلف بدعم مكثف من واشنطن لنشر أسلحة نووية جديدة في أوروبا.
ومن البعيد أن تكون قد أتت كلمات ستولتينبيرغ مصادفة بعد إعلان إدارة الأمن النووي الأمريكية التابعة لوزارة الطاقة عن نجاح اختبار القنبلة النووية الموجهة "B61" الذي أجرته القوات الجوية الأمريكية في ميدان تونوب في ولاية نيفادا.
وكانت القنبلة التي ألقيت بواسطة الطائرة الشبح "بي–52" من دون شحنة نووية. وقد أعلنت إدارة الأمن النووي أن هذه الأسلحة سوف تنشر في قواعد الناتو المنتشرة في أوروبا بحلول عام 2020؛ ما سيرفع من قدرة الحلف القتالية. وطبعا كقاعدة عامة ستعدُّ الولايات المتحدة والناتو هذا الأمر ردا على "عدوانية روسيا".
وقنابل "B61" موجودة في ترسانة الجيش الأمريكي منذ عام 1968، وفي عام 2015 تم اختبار قنابل "12-B61" الموجهة التي ستنشر في قواعد الناتو.
ووفق رئيس مركز التحليل السياسي أليكسي موخين، فإن تحديث السلاح النووي التكتيكي في أوروبا، وإنتاج الولايات المتحدة قنابل جديدة يرافقهما إنشاء قواعد عسكرية جديدة على مقربة من الحدود الروسية هي "مشكلة تدركها الولايات المتحدة جيدا وتحاول بواسطتها التحكم بالحلف عن طريق تصعيد أسطورة الخطر الخارجي. ولمعرفتها بأن مكافحة الإرهاب بالنسبة إلى الناتو هي مهمة صعبة جدا، فهي تعود إلى الحديث عن "الخطر الروسي".
ويثق مدير المعلومات الخاصة بالمجال النووي في اتحاد العلماء الأمريكيين هانس كريستينسن، بأن إدارة الأمن النووي "تعمل على انتاج أول قنبلة موجهة تسقط حرة" لاستخدامها في طائرات "إف-35" التي يخطط لدخولها الخدمة عام 2020 في بلدان البلطيق.
20

آخر تعليق
بالفيديو .. أول تعليق من والدة نيرة أشرف على ما قاله المتهم بشأن إنفاقه على ابنتها وتهديدها له بالقتل
عباس

السلفي يقول أنا قايم بالدعوة والله ما بشوف ولادي ، وفاكر الدعوة أنه هو يقوم بالدعوة ، يا جويهل الدعوة قلنا لك لا بد أن يقوم بها الأشخاص بأنفسهم حتى يتأثرو بالأعمال والصفات وتتغير صفاتهم وأعماله ،

بالفيديو .. أول تعليق من والدة نيرة أشرف على ما قاله المتهم بشأن إنفاقه على ابنتها وتهديدها له بالقتل
عبدالرحمن السعيد

الانثى والذكر مثل النار والبنزين مهما تقنعني انه ممكن التعامل المباشر لايؤدي الى المشاكل والتحرش من قِبل الطرفين لن اقتنع أذكركم بقضية بيل كلنتون وغيره كثير هذا وهو متزوج كيف بواحد اعزب او مراهق

بالفيديو.. مسؤول بحماية المستهلك يزف بشرى بشأن أسعار تذاكر الطيران
شخاط

الناس ماتبغى تسافر .. الناس تفكر كيف توفر الأكل والمشرب والأجار والفسحه والكهرب والماء . ال خ ال خ سحقا حتى ديرتي الحوطه ماقدرت اروح لها . سياره قرنبع وبنزين غالي . واستماره ورخصه منتهيه .. وايقاف خد

شاهد:  انهيار  مدرجات ملعب بالمتفرجين أثناء  تعذيب ثور في كولومبيا.. والكشف عن عدد  الضحايا
جاسم

اللهم عليك بكل من يحارب الدين ويسعى لنشر الرذيله والفساد اعوان الشياطين مطية الغرب اذناب الخنازير

شاهد:  انهيار  مدرجات ملعب بالمتفرجين أثناء  تعذيب ثور في كولومبيا.. والكشف عن عدد  الضحايا
جاسم

اللهم يارب ارنا عجائب قدرتك في كل من تمرد على الدين وخصوصا من المثليين وكل من ساندهم ونشر صورهم وايدهم وكل من دعمهم اللهم انهم لا يعحزونك هؤلاء جبناء عليك بهم اللهم انصر دينك اللهم امين

arrow up