رئيس التحرير : مشعل العريفي

الانتقادات تنهال على mbc بعد استضافتها لـ أحمد كريمة

صحيفة المرصد: انهالت الانتقادات على قناة “إم بي سي” من قبل نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي وذلك بعد استضافتها للدكتور أحمد كريمة أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر؛ بسبب التصريحات التي أطلقها “كريمة” في وقت سابق، ونالت من شهداء المملكة.
هذا ورفض الأمير خالد آل سعود، استضافة كريمة، وقال “اليوم كريمة، ورُبما غدًا خامئني يا MBC!”، متابعًا في تغريدة أخرى: “استمعوا ماذا قال أحمد كريمة- الذي استضافتهMBC -عن بلادنا الغالية، وعن شيخنا الألباني رحمه الله؟”.
كما أوضح المغرّد موسى الموسى قائلاً : “أقولها بكل حزن:MBC والعربية لا تمثل مجتمعنا أخلاقيًا أو ثقافيًا اليوم يستضيفون #أحمد_كريمة، الذي يشتم عقيدتنا ووطننا”.
وتعجبت ورود: “لا تستضيف إلا من يشتم ويستحمر ويدعشن الشعب!”.
وعلّق حساب يُدعى كاتب سعودي على الواقعة بقوله: “هل القناة مغيّبة عن الوعي والمتابعة والتركيز؟ كيف يظهر أحمد كريمة بعد حويسة وخبيصة الهجوم الذي شنّه على علمائنا وشكك في نوايانا؟”.
وغرّدت عائشة العتيبي: “أحمد كريمة وصف ابن باز وابن عثيمين أنهما إرهابيين ودائم الهمز واللمز بالسعودية، القناة تموّل بمال الشعب وتهاجم عقيدته!!”.
وأكد المغرّد صاحب العمامة أن “سياسة إم بي سي!! عطونا آخر شيخ يسب في السعودية ويهين شعبها ودينها ويصفهم بأقبح العبارات!! اعتمادها ليس ع العلم بل ع مقدار التهجم علينا”.

arrow up