رئيس التحرير : مشعل العريفي

"نتائجها مأساوية أكثر من كورونا".. خبير أمن وسلامة يحذر من مخاطر محتمل حدوثها مع بدء العودة الحضورية

صحيفة المرصد: قال خبير السلامة المدرسية أحمد بن عبد الله الشهري، إن هناك بعض المخاطر المحتمل حدوثها مع بدء العودة الحضورية لطلبة الابتدائية ورياض الأطفال بعد انقطاع دام عامين؛ مؤكداً أن مواجهة تلك المخاطر أفضل بكثير من مواجهة تبعاتها وآثارها التي قد تكون مأساوية أكثر من مخاطر فيروس كورونا بحسب وصفه.
وأوضح أن من بين تلك المخاطر انكشاف وتعري الأفياش الكهربائية، وكذلك أغطية المكونات الكهربائية، كالعدادات الخارجية نتيجة لظروف الأحوال الجوية خلال العامين السابقين، وتأثُّر تثبيت بعض الأجزاء المعدنية في المرافق، كالمظلات والأبواب الخارجية؛ واحتمال سقوطها عند أول احتكاك وملامسة، وفق حديثه لـ "سبق".
وأشار أيضاً إلى أنه قد توجد صعوبة في فتح أبواب دورات المياه بعد إغلاقها نتيجة تأثرها ببعض المؤثرات الجوية طوال هذه الفترة.
وحذر كذلك من تأثُّر أغطية خزانات المياه الأرضية والعلوية أو عدم إحكام إغلاقها نتيجة لظروف جوية، ما يسبِّب تلوثها بالأتربة، وسقوط الطيور فيها؛ لتكون غير صالحة لاستخدامها للشرب، بالإضافة لاحتمال وجود بعض الحيوانات الزاحفة التي تعودت الدخول والخروج بحثاً عن الماء طوال تلك الفترة.
كما شدد على ضرورة التأكد من عدم نسيان أبواب ومخارج الطوارئ مقفلة، وعدم جاهزيتها لأي طارئ، والتأكد من صلاحيات طفايات الحريق.

arrow up