رئيس التحرير : مشعل العريفي

"جوهرة العالم كله"...شاهد : أحد أقدم سكان الدرعية يستعيد ذاكرة 90 عامًا و يحكي أمجاد الدولة وتاريخها على مدة 3 قرون

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : روى عبد الله العواد، أحد قدامى سكان الدرعية، والذي عاش فيها 90 عامًا، الكثير من التفاصيل حول تاريخ حي الدرعية والمكانة الرفيعة التي تحظى بها منذ قديم الزمن.

وقال عبد الله العواد، في حديث بثه الحساب الرسمي لهيئة الإذاعة والتلفزيون، عبر تويتر، إن الدرعية كانت ولاتزال تمثل جوهرة العالم كله، مضيفًا :" العالم كله يشوف الدرعية اليوم، كان يأتي إليها كل الناس من كل مكان حتى يصيّفون فيها".

وأرجع العواد أهمية ومكانة الدرعية إلى أنها كانت تعتبر مصيفًا للملوك ومختلف السكان من المناطق المجاورة وأنحاء العالم أجمع، وذلك لأنها تتميز بانخفاض درجة الحرارة خلال الصيف إلى 8 درجات مئوية، فضلًا عما تتميز به من بيوت طينية ومساجد أثرية تكسبها عمقًا تاريخيًا.

واستعاد العواد خلال حديثه ذاكرة 90 عامًا قضاها في حي الدرعية، وحكى عن أمجاد الدولة السعودية وتاريخها العريق على مدى الثلاثة قرون السابقة.

وتحتفل السعودية في الثاني والعشرين من كل عام بيوم تأسيس المملكة، وقد شهدت المدن السعودية العديد من الاحتفالات الرسمية والشعبية احتفالًا بيوم التأسيس، حيث انتشرت الفعاليات والأنشطة والعروض العسكرية وعروض الألعاب النارية والمسرحيات والأعمال الأدبية والفنية التي تبرز أهمية التأسيس ومكانة وعراقة السعودية.





arrow up