رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد: تركي الحمد يروي قصة دخوله السجن ومحاولة والده تهريبه خارج السعودية قبل القبض عليه

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : روى الكاتب تركي الحمد ، خلال لقاء له في برنامج " اللقاء من الصفر " ، واقعة القبض عليه لانضمامه إلى تنظيم سري ، ومحاولة والده لتهريبه خارج السعودية .

وقال تركي :" أوائل عام 1970 انكشفت كل التنظيمات السرية ، فبدأت موجة كبيرة من الاعتقالات ، في المنطقة الشرقية بالذات ، كٌنا خائفين طبعاً وأنا بالذات كنت خائف خاصة من أمي وأبي ففي تلك الفترة كانوا يروني الشاب الهاديء ما كانوا يتوقعون انضمامي لأحد التنظيمات ".

وتابع :" تم اعتقال رؤوس التنظيم ووصلوا في الاعتقالات لطلاب الثانوية ، ومن خوفي أخبرت أبي قُلت له " أنا مطلوب دبرني " ، فحاول أبي وأصدقاؤه تهريبي إلى البحرين ومنها إلى بيروت ، وفعلا غيروا اسمي الحقيقي " تٌركي الحمد " ، رجعوا إلى أسم العائلة الأول وأضافوا له اسم العائلة الكبير ، ولكن ما نجحنا وتم القبض عليٍ أثناء هروبي للبحرين ".

وأضاف :" كانوا في تلك الفترة من يقبضون عليه من المنطقة الشرقية يذهبون به إلى السجن في جدة ، وما طولت كثيراً في السجن مكثت سنة وشهرين أو وشهر واحد ، ولما خرجنا عوضونا بـ 5 آلاف ريال وفي تلك الأيام كان هذا مبلغ كبير كتعويض عن أيام السجن ".

ومن جانبه علق أحمد العجاجي صديق تركي الحمد ، خلال البرنامج على واقعة القبض عليه ، قائلاً :" عندما تم القبض على تركي ما كانت مفاجأة لي ، لكن والده كان زعلان ليش تُركي ما خبره أنه يقرأ هذه الكتب أو لديه انتماءات حزبية فهو ابنه الوحيد وعزوته ويرى فيه المستقبل ".



arrow up