رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد.. تشطيب "ألوان وديكورات" داخل أحد المنازل الأجنبية يثير تفاعلا واسعا

صحيفة المرصد: أثار مقطع فيديو للتشطيبات والديكورات داخل أحد المنازل الأجنبية تفاعلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب تناسق الألوان التي عكست مشهدا جماليا مريحا للعين.

وأظهر الفيديو تناغم الألوان بين الجدران والأثاث والمفروشات بالإضافة إلى وجود كثير من النوافذ التي تسمح بتسلل أشعة الشمس ودخولها إلى المنزل.
وأبان المقطع الاعتماد في تصميم المنزل على اللون الأبيض بشكل أساسي والذي يعطي إحساسا بالوسع بالإضافة إلى استخدام بسيط للون الأسود ليكون ملفتا للنظر.
كما أظهر المقطع وجود نباتات في أماكن مختلفة من المنزل في مشهد يؤدي للشعور بالراحة والطمأنينة خاصة مع امتزاجها بضوء الشمس.
ولقي الفيديو تفاعلا واسعا حول الأسباب التي تجعل التشطيبات والألوان في بعض المنازل الأجنبية مريحة للعين.
وعلق مغرد قائلا: "لأنهم يستعملون الألوان الحيادية ودرجاتها ويضيفون لمسة من الأسود دايم ألاحظها ولازم يحطون عنصر مفاجئه نفس تصميم الفنادق كذا يعني لوحة كبيرة أو شيء ملفت".
ورأى مغرد أنهم يعتمدون على اللون الأبيض كثرا قائلا: "لأنهم يحطوا الجدار أبيض ويستخدموا الخشب كثير وستايل البيت دافئ أكثر من أنه متحف وذهبي وفخم زي بيوتنا".
فيما أشار مغرد إلى أن تسلل إضاءة الشمس إلى داخل المنزل تؤدي إلى خلق منظر جمالي طبيعي وقال: "إضاءة الشمس واصلة لوسط الصالة وشيء طبيعي بإضاءة الشمس يطلع حلو مرة.. حتى التصوير العادي ودخول الإضاءة معطي الأثاث والبوية والأبواب جمال طبيعي".
إلى ذلك اعتبر مغردون أن حرص الشخص على اختيار ألوان تناسب شخصيته أفضل من أن يبحث عن ما يعجب الآخرين.
وعلق مغرد قائلا: "لأنهم يبنون لنفسهم وينسقون لنفسهم وشيء يعكس شخصيتهم ماهو يبني ويأثث عشان رأي الناس وعشان يعجب الناس وعشان يكفي الناس .. البيت بيتك أصنع منه سعادة لك".
وأضاف آخر: "يبنون البيت لهم.. مو للضيوف ويقلب البيت كله مجالس ولا في مساحات مفتوحة".


arrow up