رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو .. مشهورة سناب منى الفرم تروي تفاصيل تعرضها لعملية احتيال .. وتكشف عن مبلغ صادم تفاجأت بسحبه من رصيدها

صحيفة المرصد : كشفت مشهورة سناب شات منى الفرم تفاصيل تعرضها لعملية احتيال رقمي كبيرة، حيث تحولت أموالها لحسابات محلية .

عملية النصب

وأوضحت " الفرم" خلال مداخلة على برنامج " الشارع السعودي" أنها دخلت على موقع لتأجير العمالة المنزلية، وتواصلت معهم على الواتساب وطلبت منهم عاملة طباخة، وكان ذلك يوم السبت الماضي ويوم الأحد أتتها رسالة ترحيب وبعد ساعة من ارسالها تحدث معها شخص على الواتساب من رقم سعودي يخبرها بوجود عاملة ومن جنسيات مختلفة وهناك خصم 30%.

وأفادت بأن الشخص الذي تواصل معها أرسل معلومات متبوعة برابط وبعدها تواصل معها هاتفيًا، وأوضح لها الخطوات بعدما سمع طلبها بأنها تريد خادمة، ومن ثم قامت بالدخول على الرابط وكتبت رمز التحقق البنكي لتدفع عربون العمالة .

ولفتت إلى أن المتحدث معها كان فناناً في النصب وأقنعها بكل الخطوات، ومن ضمنها خطوة الدخول على الرابط للحجز حسب الطلبات التي تريدها، وأثناء ذلك طلب منها كود للتحقق حتى تدفع لهم عربون".

سحب منها أكثر من 200 ألف ريال

وقالت أن الشخص طلب منها رمز التحقق الذي وصل إليها وتفاجأت بسحب مبلغ ضخم من رصيدها تجاوز 200 ألف ريال.

وتابعت أنها أبلغته بأن رصيدها سحب فرد عليها بأن ذلك تم عن طريق الخطأ وسوف يقوم بإرجاع المبلغ لها لكن عن طريق حساب بنكي آخر بزعم منه أن ذلك تفادياً للنصب والاحتيال مدعياً بوجود قرارات من الحكومة في حال إرجاع المبلغ المسحوب في حينه يعد نصباً، على حسب زعمه.

رد البنك

وأضافت أنها اكتشفت عند هذه اللحظة أن هناك عملية نصب واحتيال تتعرض لها ذهبت مسرعة إلى البنك، وأخبرته بأنها تعرضت للسرقة فتفاجأت بأن البنك يعرف الشركة ، فطلبت منهم وقف الحوالة لكن اعتذر لها عن وقف العملية بعد تحويل المبلغ.

واختتمت أنها ذهبت إلى قسم الشرطة لتبلغ عما حدث معها فتفاجأت بأن الشرطة تعلم عن الشركة وسبق أن ورد إليهم بلاغات من عدد من الضحايا وقعوا في فخ نفس الشركة النصابة.



arrow up