رئيس التحرير : مشعل العريفي

العثور على " ضرس طفلة" عاشت قبل 130 ألف عام يٌبشر بحل "لغز التطور البشري"!

صحيفة المرصد: كشفت دراسة حديثة أن ضرس طفلة عثر عليه في مملكة لاوس، ويقدر عمره بـ130 ألف سنة على الأقل، يكشف معلومات قيمة بشأن أحد الأنواع المنقرضة من الجنس البشري.

وعثر على السن في إحدى مغارات البلد الآسيوي الصغير، وهو ما سيساعد على معرفة المزيد بشأن ما يعرف بـ"إنسان دينيسوفا" وهو أحد الأنواع المنقرضة من جنس "الهومو"، عاش في المناطق المدارية الدافئة في جنوب شرق آسيا، بحسب سكاي نيوز نقلًا عن صحيفة "غارديان" البريطانية.

وتم اكتشاف المغارة أول مرة سنة 2018، ثم عثر الباحثون على ضرس بشري يعتقد أنه لطفلة، كان عمرها متراوحا بين 3 سنوات ونصف و8 سنوات ونصف.

ويرجح العلماء أن يكون "إنسان دينيسوفا"، وهو من أبناء عمومة الإنسان البدائي "نياندرتال"، واكتشف العلماء لأول مرة حفرياته أثناء العمل في كهف سيبيريا في عام 2010 وعثروا على عظمة إصبع لفتاة تنتمي إلى مجموعة بشرية مجهولة الهوية من قبل.

وبحسب الدراسات فإن أثر الحمض النووي لهذا الإنسان القديم موجود لدى 5 بالمئة من السكان الأصليين لأستراليا وبابوا غينيا الجديدة.

من ناحيتهم، يقول العلماء إنه لم يكن ثمة دليل على عيش هذا الإنسان القديم في مناطق خارج جبال الهملايا المتجمدة أو هضبة التبت، لكن بداية بحوث في إحدى مغارات لاوس كانت بمثابة منعطف.

آخر تعليق
بالفيديو .. أول تعليق من والدة نيرة أشرف على ما قاله المتهم بشأن إنفاقه على ابنتها وتهديدها له بالقتل
عباس

السلفي يقول أنا قايم بالدعوة والله ما بشوف ولادي ، وفاكر الدعوة أنه هو يقوم بالدعوة ، يا جويهل الدعوة قلنا لك لا بد أن يقوم بها الأشخاص بأنفسهم حتى يتأثرو بالأعمال والصفات وتتغير صفاتهم وأعماله ،

بالفيديو .. أول تعليق من والدة نيرة أشرف على ما قاله المتهم بشأن إنفاقه على ابنتها وتهديدها له بالقتل
عبدالرحمن السعيد

الانثى والذكر مثل النار والبنزين مهما تقنعني انه ممكن التعامل المباشر لايؤدي الى المشاكل والتحرش من قِبل الطرفين لن اقتنع أذكركم بقضية بيل كلنتون وغيره كثير هذا وهو متزوج كيف بواحد اعزب او مراهق

بالفيديو.. مسؤول بحماية المستهلك يزف بشرى بشأن أسعار تذاكر الطيران
شخاط

الناس ماتبغى تسافر .. الناس تفكر كيف توفر الأكل والمشرب والأجار والفسحه والكهرب والماء . ال خ ال خ سحقا حتى ديرتي الحوطه ماقدرت اروح لها . سياره قرنبع وبنزين غالي . واستماره ورخصه منتهيه .. وايقاف خد

شاهد:  انهيار  مدرجات ملعب بالمتفرجين أثناء  تعذيب ثور في كولومبيا.. والكشف عن عدد  الضحايا
جاسم

اللهم عليك بكل من يحارب الدين ويسعى لنشر الرذيله والفساد اعوان الشياطين مطية الغرب اذناب الخنازير

شاهد:  انهيار  مدرجات ملعب بالمتفرجين أثناء  تعذيب ثور في كولومبيا.. والكشف عن عدد  الضحايا
جاسم

اللهم يارب ارنا عجائب قدرتك في كل من تمرد على الدين وخصوصا من المثليين وكل من ساندهم ونشر صورهم وايدهم وكل من دعمهم اللهم انهم لا يعحزونك هؤلاء جبناء عليك بهم اللهم انصر دينك اللهم امين

arrow up