رئيس التحرير : مشعل العريفي

متى وكيف نتعرض للإصابة بسرطان الأمعاء؟

صحيفة المرصد: كشف خبراء معهد روبرت كوخ الألماني، أن خطر الإصابة بسرطان الأمعاء يزداد مع السمنة ومرض السكري من النوع الثاني.

ووفق الخبراء، فإن بعض التغيرات في الجسم تشير إلى استعداد الشخص للإصابة بسرطان القولون، وبحسب لبيانات معهد كوخ، فإن احتمال الإصابة بسرطان القولون يزداد مع التقدم بالعمر، حيث أن متوسط عمر الرجال الذين يصابون بهذا المرض هو 69 عاما والنساء 75 عاما، واستنادا إلى ذلك ينصح الخبراء بإجراء أول تنظير للأمعاء في عمر 50 عاما وتكرار ذلك كل 5 أعوام.

وأشار الخبراء، إلى علامات سرطان القولون، وتشمل وجود دم في البراز، وألم في البطن وإمساك، هذه العلامات إذا استمرت فترة طويلة، قد تشير إلى الإصابة بسرطان القولون، إضافة إلى نشوء سليلة في الأمعاء، يعتبر عاملا خطيرا للإصابة بالسرطان، وفق "نوفوستي".

كما يزيد التهاب القولون التقرحي ومرض السكري من النوع الثاني، من احتمال الإصابة بسرطان القولون، فيما يساهم التدخين ليس فقط في الإصابة بسرطان الرئة، بل وأيضا في تلف خلايا الأمعاء، ما يساعد على الإصابة بسرطان القولون.

وحث الأطباء على ممارسة التمارين الرياضية والنشاط البدني 30-60 دقيقة في اليوم، لأن هذا يساعد على تخفيض عدد الإصابات بنسبة 14 بالمئة بين الرجال و16 بالمئة بين النساء.

arrow up