رئيس التحرير : مشعل العريفي

هذا ما يحدث لجسمك عند تناول اليانسون يومياً!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: يعد اليانسون، أحد الأعشاب المعمرة والتي تم استخدام بذورها وزيوتها العطرية منذ القدم في عالم الطب والأعشاب.

وحول فوائد اليانسون:

1. تعزيز صحة الجهاز الهضمي: يساهم تناول اليانسون في تعزيز عملية الهضم وتليين المعدة، وكان يستخدم مغلي بذور اليانسون منذ القدم بعد تناول وجبة دسمة للمساعدة على الهضم ومعالجة الإمساك وعلاج عسر الهضم والتخلص من نفخة البطن وطرد الغازات.

2. تعزيز الشهية: يحفز إفراز الأنزيمات الهاضمة في المعدة، مما يساعد في تعزيز عملية الهضم وتعزيز الشهية.

3. تعزيز صحة الجهاز التنفسي: يساعد في علاج الربو والمشكلات التنفسية المختلفة، كما يساعد في تقليل الاحتقان في المجاري التنفسية وعلاج التهابات الشعب الهوائية، وفق موقع "ويب طب".

4. مطهر عام وقاتل للحشرات: يحتوي اليانسون وزيت اليانسون العطري على مواد ذات خصائص مطهرة يمكن استخدامها لتطهير الجروح مما يمنع تسممها أو التهابها، كما يساعد في تسريع عملية الشفاء.

5. معالجة التشنجات والتقلصات:يُساعد تناول اليانسون في بعض الحالات الصحية، مثل: القولون العصبي، أو الصرع، أو السعال على التخفيف من التشنجات والتقلصات والآم العصبية المصاحبة لها.

6. تسكين الألم والمساعدة على الاسترخاء: لليانسون خصائص مسكنة ومهدئة للأعصاب وتزيل التوتر والقلق وآلام العصبية، كما يحارب كل من الاكتئاب والإجهاد والغضب.

7. يعالج اضطرابات النوم: يُعد معالج لمشكلات واضطرابات النوم، ومساعد في علاج الأرق.

8. يعد مفيد للأطفال: إعطاء اليانسون للطفل بكميات معقولة يساعد على تهدئة تقلصات الأمعاء التي يعاني منها حديثي الولادة، ويساعد في علاج بعض المشكلات الهضمية والتنفسية، كما أنه يعمل كطارد للغازات.

9. يعالج مشكلات الدورة الشهرية: لليانسون تأثير مشابه لهرمون الأستروجين في الجسم فقد يكون مفيد في علاج الآم الدورة الشهرية، والتخفيف من أعراضها ومن التقلصات والانقباضات الناتجة عنها.

10. مفيد للرضاعة الطبيعية: تناول اليانسون كوسيلة لزيادة إدرار حليب الثدي عند المرضعات، كما أنه يساعد على الاسترخاء لدى المرضعة مما قد يعزز من عملية الرضاعة الطبيعية.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up