رئيس التحرير : مشعل العريفي

مصر: حقن طفلة بأغلى دواء في العالم تكلفته 40 مليون جنيه.. والكشف عن تفاصيل مرضها النادر

صحيفة المرصد: تمكن مصريون، قبل أيام، من جمع 40 مليون جنيه، تعادل مليونين و125 ألف دولار، ثمنا لحقنة واحدة من لقاح Zolgensma الأغلى بالعالم، لأن طفلة اسمها رقية وعمرها عام و11 شهرا، تحتاجه للعلاج من مرض يؤدي إلى شلل تام أو الموت إذا لم يتم أخذ الحقنة قبل أن تبلغ عامين من عمرها.

وقالت نورهان، والدة الطفلة "رقية"، إن الأطباء استغرقوا وقتاً طويلاً لاكتشاف "مرض الضمور" المصابة به ابنتها، وأنها تحتاج إلى حقنة منه قبل بلوغها عامين، كأي طفل يعتل بالمرض، وفق "اليوم السابع".

وعلم والدا رقية باكتمال الثمن المطلوب للحقنة التي يجب أن تناولها يحدث قبل أسبوع تقريبا من بلوغ الطفل عامين من عمره، أي في 5 أو 6 يوليو المقبل على الأكثر في حالة الطفلة رقية المولودة يوم 13 يوليو.

وعن ثمن القطرة الواحدة من سائل الحقنة الكفيلة بإنقاذ طفل من الجرعة الأولى في معظم الأحيان، يقسم ثمنها البالغ 2125000 على 110 قطرات، ليجد أن سعر كل قطرة يزيد عن 19318 دولاراً.

وأقامت عائلة الطفلة احتفالا أمام منزلها في محافظة الإسكندرية لمناسبة جمع 40 مليون جنيه، وبها سيتحقق علاج رقية التي ولدت كأي طفل طبيعي، إلى أن بدأت الأعراض تظهر عليها بعد 6 أشهر من ولادتها.

مصر: حقن طفلة بأغلى دواء في العالم تكلفته 40 مليون جنيه.. والكشف عن تفاصيل مرضها النادر

arrow up