رئيس التحرير : مشعل العريفي

رجل يعامل زوجته بسوء بعد إصابتها بالسرطان.. وعندما طلبت منه الزواج بأخرى كانت المفاجأة!

صحيفة المرصد: كشف المستشار القانوني الإماراتي الدكتور يوسف الشريف، عن قصة نزاع امرأة مع طليقها حول حقوقها الشرعية، بعد أن تخلى عنها لمرضها بالسرطان، وتزوج بأخرى.

وقال الدكتور يوسف الشريف في مقال نٌشر بـ " الإمارات اليوم " ، رفعت سيدة إماراتية قضية طلاق ضد زوجها ، لزواجه بإمرأة أخرى وسوء معاملته لها عقب إصابتها بالسرطان .
وأضاف الشريف، أوضحت السيدة في شكواها ، أنها تزوجت في سن صغيرة وعاشت مع زوجها في سعادة ورزقت بطفلين " 10 و 8 سنوات " ، ولكن هذه السعادة تحولت لشقاء عقب أن علمت منذ عامين أنها مصابة بالسرطان .
وتابع، تحول الزوج السيدة واصبح يٌسيء لها في تصرفاته ، ويٌشعرها بالنقص ، ولا يٌساعدها في رحلة علاجها من المرض ، فعرضت عليه زوجته أن يتزوج بأخرى إذا كان ذلك سيجعله سعيداً، ويتركها في حالها مع أطفالها، ولا يؤذيها بكلامه، لكن رده كان مفاجأة، إذ قال لها "هو أنا منتظر إذنك، أنا فعلاً تزوجت فتاة ذات جمال وصحة".
واستكمل ، فور سماعها لكلامه ، ذهبت السيدة إلى المحكمة ورفعت قضية طلاق من زوجها للضرر وبالفعل حصلت عليه ، لكنه واصل تهديداته لها بأنه سيطعن في الحكم مرة واثنتين، ولو خسر فسيوقف التنفيذ عن طريق إشكال في الحكم.
وأوضح الدكتور يوسف ، أن في هذه القضية يمكن لطليق السيدة بعد الحكم الابتدائي ، الاستئناف عليه ، وإذا خسره يطعن وهذه آخر مرحلة ، بعدها يتم تنفيذ الحكم .

arrow up