رئيس التحرير : مشعل العريفي

"هل يقصدون الجزء العلوي أم السفلي".. شاهد: أول تعليق من بوتين على سخرية قادة مجموعة السبع منه بعدما أرادوا خلع ملابسهم

صحيفة المرصد: علّق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على نقاش دار بين قادة مجموعة السبع الاثنين الماضي، والذي قالوا فيه إنهم "ينوون خلع ملابسهم وإبراز عضلات صدرهم"، وذلك سخرية منه بعدما التقطت صور فوتوغرافية شهيرة له وهو يظهر عاريًا حتى الخصر على صهوة حصان خلال رحلة إجازته في أغسطس 2009 عندما كان رئيسا للوزراء.

وقال بوتين إنه لم يفهم تحديدًا ما يعنونه بـ "خلع الملابس"، حيث تساءل عما إذا كانوا يعنون بذلك "الجزء العلوي أم السفلي"، إلا أنه يظن أنه سيكون "مشهدا مقززا على أي حال".

وأضاف بوتين، ردًا على سؤال لأحد الصحفيين على هامش القمة السادسة لبحر قزوين التي عقدت في عشق أباد: "إذا ما تذكرنا (الشاعر الروسي ألكسندر) بوشكين، قد لا أتذكر الأبيات حرفيا، إلا أنه قال:قد يكون المرء كفؤا، لكنه يفكر في جمال أظافره.

وتابع: "وأنا متفق مع ذلك بلا شك. فلا بد وأن يكون الإنسان متناسقا على كل المستويات، روحيًا وجسمانيًا، ولتحقيق ذلك التناسق، إنما يتعين عليه التخلص من العادات السيئة مثل معاقرة الخمر، وممارسة الرياضة البدنية.

واستكمل: "إنني أعرف شخصيا كل الزملاء الذين تحدثتم عنهم، ربما لا نمر بأفضل الأوقات في علاقتنا الآن كما هو مفهوم، إلا أنهم بالطبع زعماء ذوي شخصيات مميزة، وإذا ما أرادوا تحقيق نتائج في هذا المضمار، فسوف يتمكنون من ذلك بكل تأكيد. لكن المهم، العمل على النفس. من ناحية أخرى، فإن مجرد صراحتهم وحديثهم عن ذلك، هو أمر يستحق الثناء".





arrow up