رئيس التحرير : مشعل العريفي

من هي الطبيبة" عفاف فلمبان" التي توفيت أثناء إنقاذ فتاتين من الغرق بجدة؟

صحيفة المرصد : تُوفيت أمس السبت استشارية النساء والولادة والعقم والإنجاب الدكتورة عفاف فلمبان؛ وصديقتها لينا طه؛ غرقاً أثناء محاولتهما إنقاذ فتاتَيْن من الغرق في محافظة جدة.

وتقيم الطبيبة الراحلة في الرياض، لكنها كانت تقضي إجازة في مدينة جدة ، عندما قررت هي وصديقتها الطبيبة لينا طه المخاطرة بحياتهما لإنقاذ فتاتين تعرضتا لحادث غرق، الأمر الذي انتهى بوفاتهما.

معلومات عن الطبيبة عفاف فلمبان؟

وتمتلك الدكتورة عفاف خبرة في مجال تخصصها تمتد لأكثر من عشرين عامًا، ويقصدها الكثير من المرضى الباحثين عن علاج العقم وأطفال الأنابيب وجراحة المناظير.

وكانت الراحلة ضمن الفريق الطبي العامل في مستشفى الدكتور سليمان الحبيب في حي العليا بالرياض.

والدكتورة عفاف طبيبة معتمدة في تخصصها بأمراض التوليد والنساء، من منصة "الطبي" الإلكترونية التي تُعنى بتقديم المحتوى الطبي الموثوق، وخدمة الاستشارات الطبية عن بُعد وتتيح للمرضى التواصل مع الأطباء المعتمدين مباشرة بمكالمة هاتفية أو محادثة نصية، عبر آلاف الأطباء.

كما أن الطبيبة الراحلة عضو في منصة "نخبة الأطباء" الإلكترونية السعودية التي تقدم أيضًا خدمة الاستشارات الطبية النصية والصوتية أون لاين، والتي تتيح للباحثين الحصول على النصيحة الطبية مباشرة من الطبيب دون تعثر الوصول إليه بالطرق التقليدية.

وكانت آخر مشاركة طبية تثقيفية للدكتورة فلمبان في الموقع الإلكتروني لمنصة "نخبة الأطباء"، هي نشرها مقالًا علميًا عن العقم عند النساء بتاريخ 5 أبريل الماضي.

وأشاد كثير من أطباء المملكة الذين عرفوا الطبيبة الراحلة عفاف في مقاعد الدراسة الجامعية أو عملوا معها عن قرب في المستشفيات والمراكز الطبية، بكفاءتها العلمية في تخصصها.

arrow up