رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد: الصين تطلق أصغر سيارة كهربائية .. والكشف عن سعرها ومواصفاتها

صحيفة المرصد : أطلقت شركة وولينغ الصينية الاقتصادية سيارة حديثة تنتمي لطراز الموديلات الصغيرة التي تعمل بالكهرباء، وهي سيارة دونج فينج الجديدة.

مواصفات سيارة شركة وولينغ الصينية

تأتي بهيكل طوله مترين و94 سنتيمتراً، وعرض 149 سم، وارتفاعها 164 سم، والمساحة بين محاور العجلات 196 سم.

حسب "الرؤية".

ويتميز تصميم عجلات السيارة بأنه فريد من نوعه ومقاسها 12 إنشاً، وهيكلها مكون من الألومنيوم والفايبر المتين ومقاوم للصدمات، بوزن 860 كجم، ومصابيح السيارة الأمامية والخلفية تتميز بإضاءة هائلة بفضل تقنيات LED الجديدة.

وعلى الرغم من التصميم المدمج للسيارة إلا أنها تأتي بأربعة مقاعد و3 أبواب، حيث يوجد مقعدان أماميان ومقعدان خلفيان يمكن طيهما من أجل توسيع حقيبة السيارة لوضع الأغراض براحة أكبر.

أما واجهة القيادة فهي تأتي بنظام مولتيميديا متطور بشاشة تاتش موضوعة أمام السائق ولا تحتوي على أي أزرار، حيث يمكن من خلال هذه الشاشة التحكم بالعديد من تكنيكات السيارة.

وتأتي السيارة بأربعة ألوان مميزة وهي الأبيض والذهبي والأزرق والذهبي، وتعمل السيارة بقوة 28 حصاناً بحد أقصى على 20 كيلو واط، وتبلغ سعة البطارية 9.3 كيلو واط ساعة، وهي بطارية ليثيوم ايون.

والحد الأقصى الخاص بسيارة ويلنج ميني 85 نيوتن متر، وسرعتها القصوى تصل 100 كم/ ساعة، والحد الأدنى للارتفاع على الأرض 125 مم.

أسعار السيارة

تم طرح سيارة ويلينج الصينية بسعر اقتصادي في متناول العديد من الباحثين عن امتلاك سيارة بطراز حديث وفي فئة سعرية منخفضة، حيث يبدأ سعرها من 8000 دولار تقريباً



arrow up