رئيس التحرير : مشعل العريفي

جريمة مروعة بحق الطفولة … شاهد : أشخاص يشجون رأس رضيع بـ "سكين" ضخمة أثناء الاحتفال بـ "عاشوراء"

صحيفة المرصد : أظهر مقطع فيديو قيام عدد من الرجال الشيعة وهم يعتدون على "رضيع" ويستخدمون سكين ضخمة لإصابته في رأسه ضمن احتفالات موسم عاشوراء .

ويظهر الفيديو إمساك الأب بطفله في حين قام شخص باستخدام سكين محدثا إصابة في رأس الطفل وكان عدد من الأشخاص يبتسمون بسبب ما يحدث في وقت كان فيه الطفل يصرخ بشدة من الألم.

واستنكر عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي ما قام به هؤلاء الأشخاص وتعمدهم جرح الطفل بهذه الطريقة والاعتداء على حقوقه.

وطالب البعض بوقف تلك الممارسات العدائية الخارجة عن المألوف ضد الأطفال وإصابتهم بهذا الشكل المخيف بحجة اعتقاد مذهبي ، مؤكدين أن ما تم في حق هذا الطفل بمثابة "جريمة".

في الوقت نفسه، طالب البعض بالقبض على الأشخاص الذين قاموا بهذه الجريمة وتقديمهم إلى العدالة والمحاكمة العاجلة لتسببهم في إحداث عاهة للطفل قد تستمر معه لسنوات.

يذكر أن الشيعة يحتفلون بموسم "عاشوراء" وينظمون العديد من الفعاليات التي تتوافق مع معتقداتهم والتي يغلب على أكثرها استخدام الأدوات الحادة وإحداث إصابات دموية في الجسم اعتقادا منهم أن ذلك يكفر عن خطاياهم بسبب مقتل الحسين في معركة كربلاء في العراق يوم العاشر من محرم سنة 61 هجرية وذلك لأسباب خلافات سياسية مع يزيد بن معاوية .



arrow up