رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد.. صانع محتوى يكشف عن سبب غريب وراء ارتفاع أسعار تذاكر الطيران والفنادق فجأة عند تكرار محاولة الحجز أكثر من مرة!

صحيفة المرصد: كشف صانع محتوى بتطبيق "تيك توك"، فهد البقمي، عن سبب غريب وغير متوقع وراء ارتفاع أسعار تذاكر الطيران والفنادق فجأة عند تكرار محاولة الحجز أكثر من مرة.

وقال البقمي، في مقطع فيديو:"الموضوع يتعلق بجانب تقني، فكل مرة تدخل المتصفح وتبحث عن حجوزات تذاكر الطيران والفنادق تجد ملفات تعريف الارتباط".

وأكمل:" حمل ملفات تعريف الارتباط على جهازك؛ وبالتالي تستطيع تتعقب اهتماماتك وعمليات البحث التي تقوم بها لكن لو بحثت مرة أخرى يزيد عليك السعر لأنك بالنسبة لهم لست عميلا جديدا".

وأوضح أن الملفات هي السبب في تغير الأسعار أو زيادتها في كل مرة تبحث عن المرة السابقة، كاشفا عن طريقتين لحجز تذاكر الطيران والفنادق دون زيادة في الأسعار.

وتشمل الطريقة الأولى:ادخل على الإعدادات واضغط على سفاري وقم بمسح سجل التاريخ وبيانات الموقع وبالتالي سيتم حذف أي سجل وبيانات تصفح لأي موقع، أو قم بحظر الكوكيز وبالتالي توقف عملية التتبع ولا يعرفون أي بيانات.

بينما الطريقة الثانية تتضمن: ادخل على سفاري وافتح صفحة جديدة واختار نمط التصفح الخاص؛ وبالتالي المواقع لا تستطيع التعرف على بياناتك ويمكن استخدامه في البحث عن حجوزات فنادق أو زيارة أي موقع.

arrow up