رئيس التحرير : مشعل العريفي

بعد مداهمة منزله .. "رخصة قيادة" طاعن "سلمان رشدي" تكشف تفاصيل عن هويته وعلاقته بحزب الله والخميني

صحيفة المرصد : قامت عناصر من FBI الأميركي، بمداهمة سكن الشاب هادي مطر، المرجح أنه "لبناني الأصل" والذي أقدم على طعن الكاتب البريطاني من أصل هندي، سلمان رشدي في نيويورك.

وحسب ما ورد في موقع شبكة NBC News التلفزيونية الأميركية، تم العثور على رخصة قيادته للسيارة والصادرة عن سلطات ولاية نيوجيرسي، حيث يقيم ، وتظهر أنه اختار أن تكون الرخصة المزورة باسم "حسن مغنية" بدلا من اسمه "هادي مطر" الحقيقي، تيمنا ربما باسم أحد أهم القادة العسكريين بحزب الله اللبناني، وهو عماد مغنية القتيل بتفجير غامض لسيارته في 12 فبراير 2008 بحي "كفرسوسة" في دمشق.

وأوضحت رخصة القيادة أنها صالحة لغاية 12 سبتمبر 2026 وصدرت في 25 مايو هذا العام وأنه من مواليد 12 سبتمبر 1997، وأكدت NBC News أنه ولد في كاليفورنيا، ثم انتقل فيما بعد إلى نيو جيرسي.

وكانت الشبكة التلفزيونية، ذكرت أيضا بخبر لها أمس، أنها تعرفت على حساب له في "فيسبوك" ووجدت من تجولها فيه، أنه من مناصري حزب الله وإيران، خصوصا أن الصورة الرئيسية للحساب لم تكن له بل لآية الله الخميني الذي أصدر فتوى في 1989 أهدر بها دم الكاتب البريطاني مع صورة أصغر لخليفته علي خامنئي.

بعد مداهمة منزله .. "رخصة قيادة" طاعن "سلمان رشدي" تكشف تفاصيل عن هويته وعلاقته بحزب الله والخميني

arrow up