رئيس التحرير : مشعل العريفي

هل خل التفاح يساعد على إنقاص الوزن الزائد ؟.. " خبيرة تغذية " تجيب وتوضح طريقة تناوله 

صحيفة المرصد : أوضحت الدكتورة أنجيليكا ديوفال، خبيرة التغذية الروسية، كيف يؤثر تناول خل التفاح في الجسم.

مادة مخمرة

وقالت أن خل التفاح، هو مادة مخمرة، ويستخدم على نطاق واسع في الطبخ. فإذا استخدم بصورة صحيحة، يمكن بمساعدته التخلص من الكيلوغرامات الزائدة . حسب روسيا اليوم.

مرضى السكر والكوليسترول

ولفتت إلى أن خل التفاح يساعد على تخفيض مستوى السكر والكوليسترول في الدم. ولكن بالنسبة لمرضى السكري الذين يتعاطون الأنسولين، عليهم تجنب تناول خل التفاح، لأنه يجعل الجسم حساسا للأنسولين.

وأضافت، يمكن استخدام خل التفاح كوسيلة لتخفيض الوزن، ولكن فقط بالاقتران مع تدابير أخرى.

وتابعت، "يستخدم خل التفاح لتخفيض الوزن، لأنه يحتوي على كمية كبيرة من البوتاسيوم، الذي يساعد على إخراج السوائل الزائدة من الجسم.

طريقة تناوله

ونصحت بتناول خل التفاح قبل 10-15 دقيقة من تناول طعام كربوهيدراتي، ما يساعد على هضم النشا بصورة مختلفة. ونتيجة لذلك تنخفض الشهية بعض الشيء، وهذا يلعب دورا مهما في عملية تخفيض الوزن.

وأكملت، لكن لا يمكن القول بصورة قاطعة، إن خل التفاح يساعد على "حرق" الكيلوغرامات الزائدة. لأنه يمكن تخفيض الوزن عندما يتبع الشخص نظاما غذائيا متوازنا ويمارس نشاطا بدنيا متكافئا. وفي هذه الحالة يمكن أن يكون خل التفاح بمثابة دعم إضافي ومساعد".

وتضيف، "خل التفاح الطبيعي بتركيز 6 بالمئة هو المفيد، لأنه يحتوي فقط على التفاح، حيث يمكن إضافة 1-2 ملعقة شاي منه إلى كوب ماء، وتناول كوبا أو كوبين من هذا المشروب مرتين في اليوم.

arrow up