رئيس التحرير : مشعل العريفي

"موضوعي راح يزعل ناس كثير".. شاهد: مستشار عقاري يكشف السبب الرئيسي وراء ارتفاع العقار!

صحيفة المرصد: كشف المستشار العقاري سعد بن محمد، عن السبب الرئيسي وراء ارتفاع أسعار العقار.

وقال سعد بن محمد، في فيديو نشره عبر حسابه بتطبيق "تيك توك":" الموضوع اللي هتكلم فيه أنا متأكد أنه راح يزعل ناس كثير لأن دائما الحقيقة مؤلمة وموجعة".

وأضاف:"قبل 30 سنة ما كان يقبل أي مواطن إنه يشتري أرض مساحتها أقل من 1000 متر، وقبل 10 سنوات ما كان يقبل أي مواطن أن يشتري أرض مساحتها أقل من 800 متر، وقبل 5 سنوات ماكان يقبل أي مواطن أن يشتري أرض مساحتها أقل من 500 متر، ومنذ 3 سنوات حتى الآن صار اللي يقبل بأرض مساحتها 300 متر و250 متر و200 متر وهدفه السكن وهذي كارثة وهذا سبب رئيسي من عدة أسباب في ارتفاع العقار وهو قبول المواطن بأي شيء".

وأكمل:"دخلاء العقار والمتطفلين في العقار رفعوا الأسعار بشكل خيالي، وللأسف يرفعون والمواطن يشتري"، مشيرا:"لو ارتفع سعر العقار والمواطن رفض الشراء سينخفض أسعار العقارات".

وأردف:"وصلت البجاحة بدخلاء العقار لمرحلة إنهم يقولون للمواطن (إذا تبغى تشتري ولا غيرك راح يشتري) وذلك رغم سوء الجودة وغلاء الأسعار"، موضحا:"إذا عزف الناس عن شراء العقارات سينخفض أسعارها".

وتابع:"السبب الرئيسي في ارتفاع أسعار العقار هو المواطن"، مشيرا:"أنا مسوي دراسة وهي أن المواطن يستطيع توفير 300 ألف عن السوق".



arrow up