رئيس التحرير : مشعل العريفي

ب"استخدام اللي الزراعي"...شاهد: مقاول يخترع طريقة جديدة لتمديد أسلاك الكهرباء والاتصالات داخل المحلات التجارية

صحيفة المرصد : كشف مقاول صاحب قناة "شفق البنيان لإدارة المشاريع الإنشائية" على موقع اليوتيوب، عن فكرة ابتكارية لإنشاء محلات في عمارة تجارية تصلح لكل شخص يستأجر أي من هذه المحلات.

واستعرض المقاول خلال مقطع فيديو محل تحت الإنشاء، مشيرا إلى أنه تم وضع صندوق لعداد الكهرباء وصندوق به خدمات البيانات يضم خط الدش من السطح وخط الفايبر من شركة الاتصالات وتجتمع فيها جميع خطوط الشبكة وأيضا صندوق الداتا يكون سنتر يجمع عليه السيرفر والكاميرات وكل شيء،. لافتا إلى أنه تم استخدام اللي الزراعي، ووضع في علبة البيانات خدمة دخول وخروج الفايبر والدش.
وأشار إلى أنه بعد اللياسة، وتبليط المحل يتم وضع علبة حديد مخفية باللون الأحمر تشير إلى أسلاك الكهرباء، وبجوارها علبة البيانات بينهما 30 سم،ويتم وضع لون أزرق عليها.
وتابع، عندما يستأجر صاحب المحل نخبره أن الحمراء تشير إلى الكهرباء، ويتم تمديد الأسلاك ويوصلها بالعلبة الخاصة بالكهرباء، ويتم تمديد الأسلاك التي يريدها، وكذلك إذا أراد تمديد أسلاك بيانات يسحبها عن طريق اللي الزراعي، وإذا أراد مد الأسلاك يمين أو يسار يقوم بتكسير البلاط البلدي مجرى بسيط ويتوجه إلى اليمين أو اليسار. لافتا إلى أنه كل 3 أمتار يوجد نقطة تجميع كهرباء ونقطة تجميع بيانات.
وأوضح، في هذه الحالة تم تأجير محل أرضيته مبلطة ببلاط بلدي، والجدران بها لياسة، وتأمين نزول الأسلاك النحاس. ويقوم المستأجر بوضع الجبس والبلاط والدهان، ويضع التركيبات التي يريدها، واللي الزراعي يستخدمه لتمديد أسلاك الكهرباء أو البيانات وكل منهما له العلبة الخاصة بها، وبالتالي تم توفير الكثير على المستأجر حيث لا يمد الفايبر والدش والكابل.

arrow up